إدلب.. حوادث انفجار واختطاف تسفر عن ضحايا بينهم أطفال

تاريخ النشر: 21.10.2018 | 11:10 دمشق

آخر تحديث: 28.01.2020 | 18:21 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

شهدت محافظة إدلب، أمس السبت، عدّة حوادث منها انفجار وحادث سير واختطاف أسفرت عن ضحايا مدنيين بينهم أطفال.

وقال ناشطون إن طفلاً (10 سنوات) قتل إثر انفجار قنبلة "عنقودية" مِن مخلفات قصفٍ سابق لـ قوات "نظام الأسد" على مدينة جسر الشغور في ريف إدلب الغربي، كما أصيبت شقيقته (11 عاماً) بجراح، نقلت على إثرها إلى نقطة طبية قريبة.

كذلك، قتل رجل مسن وجرح طفلان، بحادث سير على الطريق الواصل بين مدينة سرمين وبلدة النيرب شرقي إدلب، وأفاد ناشطون بأن القتيل والطفلين هم مهجّرون مِن مدينة حلب، لافتين إلى أنهم نقلوا إلى مشفى في المنطقة.

وفي حادثة ثالثة بريف إدلب أيضاً، اختطف مجهولون مساء أمس السبت، مدنيّاً نازحاً (مِن حلب) مِن أمام منزله في مدينة سرمين، قبل أن يعثر أهالي المدينة على جثته مرمية في المنطقة، دون معرفة الجهة التي اختطفته وقتله.

وأضاف الناشطون، أن مجهولين أيضاً تُقلهم سيارة نوع "كيا" بيضاء، اختطفوا الشاب (عدنان الرزوق) على الطريق الواصل بين قرية كفرومة ومدينة معرة النعمان جنوبي إدلب، واقتادوه إلى جهة مجهولة، مشيرين إلى أن "الرزوق" كان يركب دراجة نارية برفقة ابنه، قبل أن يختطفه الخاطفون ويطلقوا سراح الابن.

واختطف مجهولون، يوم الأربعاء الفائت، الشاب (محمد زهير حربا) برفقة شاب آخر مِن (آل فاعور) مِن مزرعة يملكها "حربا" في مدينة إدلب، وطالب الخاطفون بفدية مالية مقابل الإفراج عنهما، في حين عثر فريق الدفاع المدني، على جثتين لـ شخصين مقتولين في مدينة معرة مصرين شمال إدلب، دون تفاصيل عن هويتهما.

وتنتشر حوادث الخطف - مقابل فدية مالية - كثيراً في محافظة إدلب، كان آخرها إفراج الخاطفين المجهولين، عن  الطبيب (محمود المطلق) مقابل فدية مالية قدرها (120 ألف دولار أمريكي)، بعد اختطافه على الطريق الواصل بين مدينتي أريحا وإدلب، منتصف شهر حزيران الماضي.

وتشهد محافظة إدلب - باستمرار - تفجيرات بعبوات "ناسفة" وسيارات ودراجات نارية "مفخخة" وعمليات "اغتيال" - تقيّد ضد مجهول -، تستهدف في معظمها قياديين ومقاتلين تابعين لـ فصائل عسكرية مِن الجيش السوري الحر و"الكتائب الإسلامية"، وسط "عجز وفلتان أمني" تشهده المنطقة، في حين يعد تنظيم "الدولة" و"نظام الأسد" أبرز المتهمين بتلك الحوادث.

مقالات مقترحة
لقاحات كورونا الصينية تصل إلى سوريا يوم غد الخميس
تركيا.. فرض غرامة مالية كبيرة على سوريين بسبب حفل زفاف في أنقرة
صحة النظام: ضغط على أقسام الإسعاف وارتفاع في أعداد مصابي كورونا