icon
التغطية الحية

إدلب.. الدفاع المدني يطلق مبادرة "اقرأ في بيتك"

2020.10.14 | 19:03 دمشق

wwwwwwwwwww.jpg
الدفاع المدني يطلق مبادرة " اقرأ في بيتك" في إدلب
إسطنبول- خاص
+A
حجم الخط
-A

أطلق اليوم فريق الدفاع المدني في محافظة إدلب مبادرة "اقرأ في بيتك" بهدف الاستغلال الأمثل للوقت في ظل جائحة فيروس كورونا.

وذكر عضو المكتب الإعلامي في المديرية الوسطى بالدفاع المدني فراس الخليفة، في حديثه لـ موقع تلفزيون سوريا، أن هذه المبادرة تهدف إلى استغلال الوقت في ظل جائحة كورونا، كما أنها تهدف إلى البقاء في المنزل وعدم الاحتكاك للحد من انتشار الفيروس.

 وأضاف الخليفة أن المبادرة تساعد في تحسين الحالة النفسية وتعزيز مفهوم حب القراءة وزرع حب الاطلاع وثقافة القراءة في البيت ومساعدة الشباب في الابتعاد عن الألعاب الإلكترونية وتمضية الوقت بالقراءة.

وأشار الخليفة إلى أن هذه المبادرة تستهدف الفئات العمرية من 13 سنة وما فوق وهي تحت إشراف أكاديميين ومختصين تربويين، حيث سيقوم مجموعة من الأكاديميين بتوفير الكتب المناسبة لكل فئة عمرية وإنشاء مسابقة وتوزيع الهدايا للفائزين.

وأوضح خليفة أن هذه المبادرة انطلقت برعاية الدفاع المدني ومنتدى أسعى الإنساني ومنظمة هذه حياتي، وبالتشارك مع عدة منظمات عاملة في محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

الجدير بالذكر أن فريق الدفاع المدني دائم النشاطات الثقافية حيث أقيم معرض للفن التشكيلي في مدينة إدلب تضمن عرض رسومات لعدد من متطوعي "الدفاع المدني" ممن فقدوا حياتهم أثناء العمل.

وتأسس فريق الدفاع المدني عام 2013، ويعمل في مساعدة المدنيين السوريين بشتى المجالات، تضم نحو 3000 متطوع في مناطق شمال غربي سوريا.

 

إقرأ أيضاً: معجبة بإنسانيتهم.. الدفاع المدني يحقق أمنية طفلة نازحة بإدلب