icon
التغطية الحية

إحباط هجوم بطائرات مسيرة على مطار العاصمة العراقية بغداد

2022.01.03 | 11:48 دمشق

2020-07-23t091637z_466624612_rc2xyh9lyjmj_rtrmadp_3_health-coronavirus-iraq-airport.jpg
مطار بغداد الدولي - إنترنت
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أحبطت مضادات الدفاع الجوية في مطار العاصمة العراقية بغداد، اليوم الإثنين، هجوماً بطائرات مسيرة حاولت استهداف قاعدة عسكرية داخله.

ونقلت قناة "السومرية" نقلاً عن مصدر أمني قوله إن "منظومة الدفاع الجوي سيرام تمكنت من إسقاط طائرات مسيرة حاولت استهداف قاعدة فيكتوريا في مطار بغداد الدولي وإبعاد اثنتين خارج محيط القاعدة من دون تسجيل إصابات تذكر".

ويتزامن الهجوم مع إحياء الذكرى الثانية لاغتيال قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني بالقرب من مطار بغداد الدولي بقصف نفذته طائرات أميركية في 3 كانون الثاني 2020.

وإضافة إلى سليماني قتل في الغارة ذاتها، نائب رئيس هيئة "الحشد الشعبي" أبو مهدي المهندس مع 10 من مرافقيهما.

وفي حزيران الماضي، تعرض مطار بغداد الدولي لهجمات بثلاث طائرات مسيّرة، وفقاً لما قالته خلية الإعلام الأمني التابعة للحكومة العراقية.

وذكرت الخلية في بيان صحفي أن "جماعة خارجة عن القانون استهدفت مساء الأربعاء قاعدة بلد الجوية بـ 3 صواريخ، من دون حدوث خسائر بشرية أو مادية"، مضيفة أنّ الجماعة "عاودت مرّة أخرى في ساعة متأخرة، واستهدفت مطار بغداد الدولي بـ 3 طائرات مُسيّرة"، حيث أسقطت إحداهن.

وتتهم الولايات المتحدة كتائب "حزب الله" وفصائل عراقية مُسلّحة مقربة مِن إيران، بالوقوف وراء هجمات صاروخية متكررة تستهدف سفارتها وقواعدها العسكرية في العراق.