العراق.. استهداف مطار بغداد الدولي بـ 3 طائرات مسيّرة

تاريخ النشر: 10.06.2021 | 11:28 دمشق

إسطنبول - وكالات

أعلنت خلية الإعلام الأمني التابعة للحكومية العراقية، مساء أمس الأربعاء، أنّ مطار بغداد الدولي تعرّض لـ هجمات بـ 3 طائرات مسيّرة.

وذكرت الخلية في بيان صحفي أن "جماعة خارجة عن القانون استهدفت مساء الأربعاء قاعدة بلد الجوية بـ 3 صواريخ، دون حدوث خسائر بشرية أو مادية".

وأضافت أنّ هذه الجماعة "عاودت مرّة أخرى في ساعة متأخرة أمس، واستهدفت مطار بغداد الدولي بـ 3 طائرات مُسيّرة"، مشيرةً إلى إسقاط إحدى الطائرات.

وأفاد مصدر أمني عراقي، مساء أمس، بأنّ القوات الأميركية أسقطت طائرة مُسيّرة فوق مطار بغداد الدولي، خلال الهجوم الذي استهدف معسكر "فيكتوريا".

وفي وقتٍ سابق مساء أمس، تعرضت كل مِن قاعدة "بلد" الجوية التي يوجد فيها شركات أميركية، ومعسكر "فيكتوريا" في مطار بغداد الذي توجد قوات أميركية أيضاً، إلى قصفٍ صاروخي.

يشار إلى أنّ "تنسيقية المقاومة العراقية" أعلنت - في بيان صحفي - قبل أيام، تصعيد هجماتها ضد القوات الأميركية في العراق.

وكان قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال كينيث ماكنزي قد أعرب، في وقتٍ سابق، عن "قلقه" مِن لجوء جماعات مسلّحة إلى استخدام الطائرات المُسيّرة الصغيرة في هجمات ضد قواعد عسكرية بالعراق.

وتتهم الولايات المتحدة كتائب "حزب الله" وفصائل عراقية مُسلّحة مقربة مِن إيران، بالوقوف وراء هجمات صاروخية متكررة تستهدف سفارتها وقواعدها العسكرية في العراق.

"النظام" يقنص طفلة في درعا البلد ويرسل تعزيزات إلى الريف
وزير دفاع "النظام" يصل درعا و"اللواء الثامن" يدخل حي الشياح
أهالي درعا البلد يطالبون بفتح معابر إنسانية
ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا في عموم سوريا
عشرات الآلاف يحتجون على توسيع شهادة كورونا الصحية في فرنسا
منظمة الصحة: موجة رابعة من كورونا تضرب 15 دولة