icon
التغطية الحية

إثر تعرضه لوعكة صحية مفاجئة.. نتنياهو يدخل غرفة الإنعاش

2023.07.15 | 18:07 دمشق

إثر تعرضه لوعكة صحية مفاجئة.. نتنياهو يدخل غرفة الإنعاش
بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي (الإنترنت)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

نُقل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بعد ظهر اليوم السبت، إلى المستشفى بعد تعرضه لوعكة صحية مفاجئة.

وأعلن مكتب رئاسة الوزراء ومعظم وسائل الإعلام في إسرائيل، أن نتنياهو نقل إلى غرفة الطوارئ بمستشفى شيبا وسط إسرائيل وأن حالته مستقرة، ولكنه لا يزال يخضع للتقييم الطبي.

وفي بيان لاحق، قال مكتب نتنياهو إن التقييم الطبي الأولي يشير إلى أن نتنياهو يعاني من الجفاف.

وأوضح البيان أن نتنياهو اشتكى من دوار اليوم بعد أن قضى أمس في بحيرة طبريا في أجواء الحر.

في حين نقلت "القناة 12" الإسرائيلية الخاصة، عن مصدر لم تكشف هويته، أن نتنياهو كان يشتكي من ألم في الصدر قبل نقله إلى المستشفى.

يبلغ نتنياهو، صاحب أطول فترة حكم في إسرائيل، عامه الـ 73 وقد تولى رئاسة الوزراء ست مرات لمدة تصل إلى 16 عاماً متفرقاً، المرة الأولى في 1996 إلى 1999، وبشكل متواصل من عام 2009 إلى 2021.

وفي أواخر العام الماضي، شكّل حكومته السادسة والتي توصف بأنها "الأكثر يمينية وتطرفاً في تاريخ إسرائيل".

بحسب "يديعوت أحرونوت"، لم ينشر مكتب رئيس الوزراء أي تقرير عن صحة نتنياهو منذ عام 2016، على الرغم من أنه يقتضي ذلك بموجب القانون.

وكانت آخر مرة أدخل فيها نتنياهو المستشفى في 6 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، في مساء عيد "يوم الغفران" وفقا الشريعة اليهودية.

وذكرت "يديعوت أحرونوت"، وقتها أن نتنياهو أدخل العناية المركزة بعد أن شعر بالمرض في أثناء أدائه الصلاة في كنيس يهودي، ثم أجرى نتنياهو، الذي كان صائما، سلسلة من الفحوصات في المستشفى وبقي ليلة تحت المراقبة الطبية.

 في كانون الثاني/يناير الماضي، في الأيام الأولى لولايته الجديدة، خضع نتنياهو لفحص معوي استباقي وروتيني، حل محله في إدارة المنصب رئيس حزب "شاس" ووزير الداخلية آنذاك أرييه درعي.