icon
التغطية الحية

"أونروا" تصرف مساعداتها النقدية لفلسطينيي سوريا في لبنان

2022.04.14 | 21:04 دمشق

download.jpg
موظف وكالة أونروا في لبنان (رويترز)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أكدت وكالة "أونروا" صرف مساعداتها النقدية على اللاجئين الفلسطينيين القادمين من سوريا إلى لبنان، والبالغة 25 دولارا أميركيا عبر فرع بنك "ليبان بوست".

ودعت الوكالة عبر بيان لها نقله موقع "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي" سوريا اللاجئين الفلسطينيين القادمين من سوريا الحصول على مبلغ المساعدة البالغ 25 دولارا أميركيا بالإضافة إلى مبلغ 75 دولارا لكل شخص كمبلغ إضافي لمرة واحدة عن شهري آذار ونيسان، بمعدل إجمالي 125 دولاراً لكل شخص، وذلك من مصرف "ليبان بوست".
وتابعت "أونروا" أنه اعتباراً من الأول من شهر أيار المقبل، سيحصل لاجئو فلسطين من سوريا في لبنان على مبلغ 25 دولاراً للفرد و50 دولاراً لكل عائلة في الشهر، وأنه يتوجب على المستفيدين سحب المساعدات في غضون شهر واحد بدءاً من تاريخ بدء عملية التوزيع.

 

فلسطينيو سوريا في لبنان

وقالت "الأونروا" في وقت سابق، إن أكثر من أن 87,3 في المئة من اللاجئين الفلسطينيين من سوريا في لبنان يعيشون تحت خط الفقر، و95% منهم يفتقرون للأمن الغذائي.

وأضافت الوكالة أن أكثر من 80 في المئة من فلسطينيي سوريا في لبنان يعتمدون على المساعدات النقدية التي تقدمها لهم "الأونروا"، والتي تعد المصدر الرئيسي للدخل لهم.

وقلصت "أونروا"، نهاية 2021، المساعدات المالية التي كانت تقدمها للاجئين الفلسطينيين السوريين المقيمين في لبنان كبدل سكن، من دون أن توضح الأسباب.