أول منجزات التطبيع.. مطعم يهودي في الإمارات (صور)

تاريخ النشر: 03.09.2020 | 17:13 دمشق

آخر تحديث: 03.09.2020 | 17:17 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

نشر حساب "إسرائيل بالعربية" تغريدة على صفحته في "تويتر"، أمس الأربعاء، ذكر فيها حصول مطعم على ترخيص لفتحه رسمياً في إمارة أبو ظبي في الإمارات العربية المتحدة.

وجاء في التغريدة أن دولة الإمارات ستشهد افتتاح أول مطعم يهودي (حلال) في أبو ظبي بعد حصوله على ترخيص رسمي من الجهات "الحاخامية" المختصة بالشأن.

وبناءً على موافقة الجهات "الحاخامية" في إسرائيل، منحت السلطات الإماراتية ترخيصاً للمطعم اليهودي يُقدّم فيه وجبات تتوافق مع "الشريعة اليهودية".

وأُرفقت التغريدة بصورة لشهادة ترخيص المطعم مكتوبة بالحروف العبرية، وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي صوراً قيل أنها التقطت بعد افتتاح المطعم المذكور.

Eg5YJ3-XcAAQa5r (1).png
ترخيص المطعم- تويتر
1231.jpg

 

1295213_0.jpg
09-76.jpg
أول مطعم إسرائيلي في أبو ظبي (تويتر)
0976.jpg
أول مطعم إسرائيلي في أبو ظبي (تويتر)

 

7686.jpg
أول مطعم إسرائيلي في أبو ظبي (تويتر)
32154.jpg
أول مطعم إسرائيلي في أبو ظبي (تويتر)

 

يشار إلى أن شبكة "سي إن إن" الأميركية،  نشرت في حزيران الماضي، تقريراً يتحدث عن أطعمة يهودية تُقدّم في الإمارات، حمل عنوان: "بظل الطلب المتزايد عليه بالشرق الأوسط.. هذا هو أول مطبخ بالإمارات يوفر وجبات "كوشير" اليهودية.

ونقلت الشبكة الأميركية عن صاحبة المطعم قولها آنذاك "إن الزبائن الإماراتيين هم الأكثر إقبالاً على شراء الأطعمة من مطبخها"، وإنها تحلم بافتتاح مطعم رسمي في الإمارات والسعودية.

وتأتي الخطوة ضمن الخطوات التي تتخذها الإمارات مع إسرائيل لمواكبة عملية التطبيع عقب إعلان تطبيع العلاقات بينهما، في 13 أغسطس الماضي، برعاية الولايات المتحدة الأميركية.