icon
التغطية الحية

أول ظهور لأردا غولر.. ريال مدريد يتأهل إلى ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا |فيديو

2024.01.07 | 11:39 دمشق

أول ظهور لأردا غولر.. ريال مدريد يتأهل إلى ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا
أول ظهور لأردا غولر.. ريال مدريد يتأهل إلى ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

تأهل نادي ريال مدريد -حامل اللقب- إلى ثمن نهائي مسابقة كأس ملك إسبانيا (2023-2024)، بفوزه السهل على فريق أراندينا من الدرجة الرابعة بثلاثة أهداف مقابل هدف (3-1)، مساء أمس السبت.

أقيمت المباراة على ملعب "إل مونتيسيلو" معقل فريق أراندينا شمالي العاصمة مدريد، بصافرة الحكم فيكتور غارسيا.

وسجّل ثلاثية ريال مدريد كل من المهاجم الإسباني خوسيلو في الدقيقة (54) من علامة الجزاء، ثم الإسباني من أصل مغربي إبراهيم دياز في الدقيقة (55)، واختتم البرازيلي رودريغو الثلاثية بالدقيقة (90+1) في حين سجّل هدف أراندينا الوحيد اللاعب رالي (90+4).

وشهدت المباراة حدثاً بارزاً بتسجيل الظهور الأول للنجم التركي الشاب أردا غولر (18 عاماً)، بعد معاناته من إصابة طويلة منذ انضمامه إلى النادي الملكي صيف العام الماضي.

وسجل غولر ظهوره الأول بقميص ريال مدريد الإسباني، ليصبح ثالث لاعب تركي يظهر بقميص ريال مدريد في مباراة رسمية، حيث سبقه حميد ألتينتوب الذي شارك في 12 مباراة، ونوري شاهين (10 مباريات).

الجدير بالذكر أن ريال مدريد يمتلك 20 لقباً في كأس ملك إسبانيا، كثالث أكثر فريق يتوّج باللقب بعد برشلونة (31)، وأتلتك بيلباو (23)، وقد حصد الميرنغي اللقب الموسم الماضي على حساب أوساسونا بنتيجة (2-1)، بالملعب الأولمبي في مدينة إشبيلية.

تأهل جيرونا وأتلتيكو مدريد إلى ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا

واصل نادي "جيرونا" الإسباني مغامرته هذا الموسم بنجاح، وبلغ ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا بعد فوزه على مضيفه إلتشي بنتيجة 2-0.

وسجّل هدفي الفريق الكاتالوني الذي يحتل المركز الثاني في ترتيب الدوري الإسباني بفارق الأهداف فقط عن الفريق الملكي ريال مدريد المتصدر، كل من المدافع الهولندي دالي بليند في الدقيقة 37، ولاعب الوسط البرازيلي يان كوتو في الدقيقة (67).

كذلك، قاد المهاجم الهولندي المخضرم ممفيس ديباي فريقه أتلتيكو مدريد للفوز على لوغو من الدرجة الثالثة الإسبانية، بتسجيله ثنائية في الانتصار السهل بنتيجة (3-1) خارج قواعده.

كما تأهل خيتافي بفوزه على إسبانيول (1-0)، ورايو فاييكانو بالانتصار على هويسكا (2-0)، وديبورتيفو ألافيس على حساب ريال بتيس (1-0).

يشار إلى أن نادي برشلونة حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب (31) سيخوض مباراته في هذا الدور اليوم الأحد أمام بارباسترو.

المصدر: winwin