icon
التغطية الحية

"أوكرانيا آلرم" تطبيق من غوغل لتنبيه الأوكران عن غارات روسية قبل حدوثها

2022.03.11 | 11:19 دمشق

android_ukraine.jpg
تطبيق غوغل عن أوكرانيا (مدونات غوغل)
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت شركة "غوغل" الأميركية، أن مستخدمي نظام تشغيل "أندرويد"، الخاص بها في أوكرانيا، سيحصلون على تنبيهات عن الغارات الجوية مباشرة على هواتفهم قبل وقوع هجمات متوقعة بالقرب منهم.

وقالت الشركة في في بيان لها، مساء الخميس، إنها تعمل مع الحكومة الأوكرانية لطرح نظام تنبيه لهواتف "أندرويد" في البلاد.

وأردفت الشركة "يعتمد ملايين الأشخاص في أوكرانيا الآن على تنبيهات الضربات الجوية لمحاولة الوصول إلى بر الأمان. وبناء على طلب وبمساعدة من الحكومة هناك، بدأنا في طرح نظام سريع للتنبيهات بالغارات الجوية لهواتف أندرويد في البلاد".

من جانبه أوضح ديف بيرك نائب رئيس شركة "غوغل" للهندسة، في تغريدات على حسابه بموقع "تويتر" أن "النظام يستفيد من آلية تنبيه وقت الاستجابة المنخفض، التي أنشأتها الشركة لتنبيهات الزلازل".

ولفت بيرك أيضاً إلى أن النظام بدأ في الظهور بدءاً من يوم الخميس، وأنه سيستهدف جميع هواتف أندرويد في أوكرانيا خلال الأيام القليلة المقبلة.

"أوكرانيا آلرم"

وأعلنت "غوغل" عن تطبيقها الجديد "Ukrainian Alarm"، على متجر غوغل بلاي، والذي يرسل إشعارات الغارات الجوية إلى الأوكرانيين في المناطق التي بها تنبيهات نشطة.

وأكّدت "غوغل" أيضاً أنها ستواصل عملها للحد من التوصيات لعدد من وسائل الإعلام الروسية التي تمولها الدولة عبر منصاتها، كما أوقفت الشركة مؤقتاً معظم أنشطتها التجارية في روسيا.

وفي إعلان صدر الأسبوع الماضي، قالت "غوغل" إننا أوقفنا إعلانات غوغل مؤقتاً في روسيا، أوقفنا الآن الغالبية العظمى من أنشطتنا التجارية في روسيا، بما في ذلك الإعلانات على ممتلكاتنا وشبكاتنا على مستوى العالم لجميع المعلنين المقيمين في روسيا، والاشتراكات السحابية (Cloud) الجديدة، ووظائف الدفع لمعظم خدماتنا وميزات تحقيق الدخل لمشاهدي منصة يوتيوب في روسيا".

وكانت الشركة الأميركية قد أزالت أيضاً تطبيقات الوسائط الروسية التي تمولها الدولة من متجر "Google Play" في أوروبا، في ظل العقوبات الغربية المشددة على موسكو منذ بدأت بشن الغزو ضد روسيا في 24 شباط الماضي.