icon
التغطية الحية

أهالي بلدة المزرعة في السويداء يقطعون الطريق اعتراضاً على زيارة المحافظ لهم

2022.03.16 | 13:54 دمشق

16442251681623345890.jpg
بالإطارات المشتعلة.. أهالي بلدة المزرعة في السويداء يقطعون الطريق اعتراضاً على زيارة المحافظ (السويداء 24)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قطعت مجموعة من أهالي بلدة "المزرعة" في ريف السويداء الغربي الطريق المؤدي إلى بلدتهم بالإطارات المشتعلة، وذلك لرفضهم زيارة مرتقبة لمحافظ السويداء نمير مخلوف وأمين فرع "الحزب" فوزات شقير إلى بلدتهم.

وبحسب موقع "السويداء 24" المحلي، اليوم الأربعاء، فإن العشرات من الأهالي انتشروا على طريق "المزرعة – السويداء" اعتراضاً على قدوم المحافظ إلى البلدة.

وأضاف أن فصيل "مغاوير الكرامة" أحد أبرز التشكيلات المحلية المسلحة في البلدة، حذر من إجراء الزيارة قائلاً : "إنه يجب تأمين مستلزمات المواطن الأساسية قبل أن توزعوا سمومكم عبر زياراتكم المشبوهة وغاياتكم الخبيثة".

وأوضح أن "السلطات الاجتماعية والأمنية" تحاول منذ الليلة الماضية إقناع الأهالي الرافضين للزيارة بالموافقة عليها، في حين اشترط الأهالي تأمين المازوت والوقود والغاز لسكان البلدة.

ونقل "السويداء 24" عن أحد شبان البلدة قوله: "إننا لا نريد شعارات عن الصمود والتصدي، إما تأمين احتياجات المواطنين أو ليس لكم مكان بيننا".

وكان بعض الأهالي من بلدة "المزرعة" استنفرت منذ الليلة الماضية، وذلك بعد ورود معلومات بإجراء محافظ السويداء وأمين فرع الحزب زيارة إلى بلدتهم.

وشهدت محافظة السويداء، الشهر الفائت، تظاهرات احتجاجية، وسط دعوات علنية للتظاهر في مختلف المناطق الخاضعة لسيطرة نظام الأسد، من قبل محتجي السويداء على الأرض وناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي، على خلفية قرار النظام برفع الدعم عن آلاف العائلات في السويداء وغيرها من المدن السورية.

وخلال التظاهرات، رفع المحتجون شعارات تطالب "بوحدة السوريين وتحقيق حلمهم في دولة مدنية ديمقراطية تحفظ حقوق مواطنيها دون أي تمييز"، و"بدولة يحصل فيها المواطنون على لقمة عيشهم دون إذلال واستغلال"، كما طالبوا بتطبيق القرار 2254.