أنقرة تفتتح أكبر حديقة في أوروبا بألفي لعبة لكل الأعمار (صور)

تاريخ النشر: 21.03.2019 | 15:03 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

افتتح الرئيس التركي رجيب طيب أردوغان في العاصمة التركية أنقرة، أكبر حديقة ألعاب في أوروبا، بمساحة تبلغ مليون و300 ألف متر مربع (1.3 كم مربع)، وتحتوي على ألفين و117 لعبة لمختلف الفئات العمرية.

وبلغت تكلفة إنشاء حديقة "أنكابارك" مليار و396 مليون ليرة تركية (260 مليون دولار)، وتحوي الحديقة ثاني أعلى نافورة ماء في العالم بطول 120 متراً.

 

 

 

وتضم الحديقة 14 أفعوانية (قطار الموت)، وأعلى عجلة دوارة في تركيا، ولعبة الظلام الرقمية، وساحات للموسيقا والرقص منها المضيئة وأخرى في المياه، كما تمّ تزويدها بكراج يتسع لآلاف السيارات وسكة حديد بطول 5 كيلومترات.

 

 

 

 

وبالإضافة إلى ما سبق، تحوي الحديقة على مجسمات معمارية للتراث الثقافي العالمي بدءا من العصر الحجري حتى عصر الدولة السلجوقية، ومن الإمبراطورية العثمانية إلى عصر التكنولوجيا.

 

 

وتعتبر حديقة "أنكابارك" صديقة للبيئة لأنها قادرة على توليد 10 ميغا واط من الكهرباء.

وأعلن الرئيس أردوغان أن الدخول إلى الحديقة والاستمتاع بالألعاب الموجودة بداخلها، سيكون مجاناً حتى مساء 31 آذار الجاري، وأنه من المتوقع أن تحقق عائداتها دخلاً يصل إلى 50 مليون ليرة تركية سنوياً.

وأوضح المدير العام للحديقة، جيم أوزان، لوكالة الأناضول، أن الحديقة تعتبر الأكبر في أوروبا، حيث تضم أكثر من 2000 لعبة، منها 26 لعبة ضخمة و180 لعبة متوسطة الحجم، وأضاف أن الحديقة تستهدف جذب 5 ملايين زائر محلي وأجنبي في العام الأول من افتتاحها.

وأشار أوزان، أن الحديقة مجهزة بأحدث الأجهزة التكنولوجية، وتضم ألعابا يمكن استخدامها في فصل الشتاء وأخرى في الصيف لتكون مناسبة للزوار والعائلات من جميع الأعمار.

ولفت إلى أن التجول في كافة أرجاء الحديقة الشاسعة لا يتسع ليوم واحد، حيث أنها تحتوي مساحات خضراء بأكثر من مليوني شجرة ونوع من النباتات.

وتمتلك الحديقة أماكن لركن السيارات منها المغلقة وأخرى مفتوحة بسعة 6 آلاف و800 سيارة.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
حكومة الأسد تعتزم رفع أسعار الأدوية
كورونا.. أكثر من 450 إصابة جديدة بسوريا
الإصابات بكورونا تزداد في الرقة ومراكز الحجر ممتلئة