icon
التغطية الحية

أنشيلوتي مدرباً للمنتخب البرازيلي بدءاً من حزيران 2024

2023.07.05 | 15:54 دمشق

الإيطالي كارلو أنشيلوتي - GETTY
الإيطالي كارلو أنشيلوتي - GETTY
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

أكدت مصادر صحفية أن الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني، سيتولى منصب المدير الفني للمنتخب البرازيلي بصورة رسمية اعتباراً من حزيران للعام المقبل 2024.

وحسب خبير الانتقالات الشهير "فابريتسيو رومانو" فإن أنشيلوتي توصل إلى اتفاق نهائي مع الاتحاد البرازيلي بهذا الشأن، ما يعني أن الموسم المقبل هو الأخير للمدرب الإيطالي بصحبة النادي الملكي.

وأكد إيدنالدو رودريغيز رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أن أنشيلوتي هو المدرب الجديد للمنتخب البرازيلي، حيث سيتولى منصبه العام المقبل، على أن يعمل مدرب فلوميننزي فرناندو دينيز في منصب المدير الفني المؤقت للبرازيل بانتظار وصول أنشيلوتي.

ومن المنتظر أن تخوض البرازيل أولى المنافسات تحت قيادة المدرب الإيطالي المخضرم في كوبا أميركا 2024، حيث تعول البرازيل على المدرب الحالي لنادي العاصمة الإسبانية لإعادتها إلى منصات التتويج.

تحد جديد

وعلى الرغم من تصريحات أنشيلوتي السابقة، والتي أكد فيها أن مغامرته الثانية مع ريال مدريد قد تكون الأخيرة في مسيرته التدريبية، إلا أن المدرب الإيطالي قرر خوض تحدٍ جديدٍ مع نجوم السامبا.

وتفتقد البرازيل لوجود مدرب لها منذ رحيل المدير الفني تيتي بعد توديع منافسات مونديال قطر 2022، على يد كرواتيا في ربع النهائي، الأمر الذي زاد من حدة الانتقادات في البرازيل.

ويعتبر أنشيلوتي بين أكثر المدربين نجاحاً في القارة الأوروبية التي أحرز لقب مسابقتها الأهم على صعيد الأندية، أي دوري الأبطال، مرتين مع كل من ميلان (2003 و2007) وريال مدريد (2014 و2022)، إضافة إلى العديد من الألقاب المحلية، أبرزها الدوري الإيطالي (2004 مع ميلان) والإنجليزي (2010 مع تشيلسي) والإسباني (2022 مع ريال) والفرنسي (2013 مع باريس سان جيرمان) والألماني (2017 مع بايرن ميونخ).