icon
التغطية الحية

أنباء عن مقتل جنديين تركيين بقصف لـ"قسد" في ريف حلب الشمالي

2022.07.26 | 22:08 دمشق

عناصر من الجيش التركي على الحدود مع سوريا (رويترز)
عناصر من الجيش التركي على الحدود مع سوريا (رويترز)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

أفاد ناشطون وشبكات محلية، مساء اليوم الثلاثاء، بمقتل جنديين تركيين من جراء قصف نفذته "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) على ريف حلب الشمالي.

وقالت مصادر محلية لموقع "تلفزيون سوريا"، إن جنديين تركيين قتلا وأصيب آخرون بجروح، إثر قصف صاروخي لـ "قسد" استهدف القاعدة التركية في بلدة كلجبرين جنوبي اعزاز.

وأضافت أن الجيش التركي رد على الاستهداف بقصف مواقع "قسد" في مناطق تل رفعت ومنغ بريف حلب.

ومطلع أيار الماضي، قتل جندي تركي بقصف لـ"قسد" استهدف القاعدة العسكرية في بلدة كلجبرين شمالي حلب.

وفي الـ 23 من نيسان الماضي، أعلنت المديرية العامة للأمن التركي عن مقتل شرطي من القوات الخاصة، إثر هجوم صاروخي لـ"قسد" على بلدة مارع التابعة لمدينة اعزاز شمالي حلب.

العملية التركية في الشمال السوري

ويواصل الجيش التركي استقدام مزيد من الأرتال العسكرية إلى ريف حلب، تزامناً مع استهدافه مواقع ونقاط "قسد" في المنطقة.

وبدأ الحديث عن قرب بدء عملية عسكرية في الشمال السوري منذ إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قبل أسابيع أن "أنقرة تخطط لتطهير تل رفعت ومنبج من الإرهابيين".

ومن المتوقع أن تشمل العملية التركية عدة مواقع ذات أولوية كبيرة وتنطلق منها هجمات تسببت خلال الأشهر الماضية بمقتل وإصابة العديد من جنود الجيش التركي، مثل عين العرب (كوباني) شرقي حلب، وتل تمر بريف الحسكة وعين عيسى شمالي الرقة.

ورغم تصاعد التهديدات واستمرار الحشود والتعزيزات، قال أردوغان، مطلع تموز الجاري، إنه لا داعي للاستعجال فيما يتعلق بالعملية المرتقبة، مضيفاً أنّ "العملية الجديدة في سوريا ستجري حينما يحين الوقت المناسب".