icon
التغطية الحية

أمير الكويت وسلطان عمان يغيبان عن القمة الخليجية في السعودية

2021.12.14 | 10:54 دمشق

القمة الخليجية
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

يغيب أمير الكويت نواف الأحمد الجابر الصباح، وسلطان عُمان هيثم بن طارق، عن القمة الخليجية الـ42، التي ستعقد في العاصمة السعودية الرياض، اليوم الثلاثاء.

وأعلنت وكالة "الأنباء الكويتية"، أمس الإثنين، أن ولي العهد الكويتي مشعل الأحمد الجابر الصباح سيترأس وفد بلاده في قمة دول مجلس التعاون الخليجي بالرياض.

وقالت وكالة "الأنباء العمانية" إن نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء فهد بن محمود آل سعيد، سيترأس وفد بلاده في القمة الخليجية الـ42، نيابة عن سلطان عمان هيثم بن طارق.

أمّا أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني وعاهل البحرين حمد بن عيسى، فإنهما سيكونان على رأس وفديهما في اجتماع القمة الخليجية المرتقبة، اليوم.

وكانت السعودية قد أعلنت، يوم الأحد الماضي، استضافة أعمال القمة الخليجية الـ42، بحسب تقرير متلفز بثته قناة "الإخبارية السعودية"، أشار إلى أنّ الاستضافة "تأتي في ظل منطقة تشهد تغيرات واستحقاقات سياسية وملفات ملحّة من أبرزها الملف النووي الإيراني المفتوح على كل الاحتمالات".

وأضاف التقرير أن قمة العلا التي عُقدت قبل نحو عام "كانت منعطفاً إيجابياً مهماً لإذابة الخلافات وبداية مرحلة جديدة"، في حين لم يُكشف عن مستوى الحضور أو جدول أعمال القمة المرتقبة، ولم يصدر إعلان رسمي من مجلس التعاون الخليجي بشأن القمة حتى الآن.

واستبق ولي العهد السعودي محمد بن سلمان القمة المرتقبة، اليوم، بجولة خليجية أجراها، قبل أيام، شملت سلطنة عُمان والإمارات وقطر والبحرين والكويت.