icon
التغطية الحية

أميركا قلقة من قصف عين العرب وتدعو الأطراف للتهدئة

2022.04.25 | 15:02 دمشق

fq7ukvnwqaeiqw3.jpg
آثار القصف على مدينة كوباني (تويتر)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعربت الولايات المتحدة الأميركية، اليوم الإثنين، عن قلقها بعد التقارير التي قالت إن قصفاً استهدف مدينة عين العرب (كوباني) شمال شرقي حلب، وتسبّب بوقوع إصابات بين المدنيين.

وقالت السفارة الأميركية في دمشق عبر تغريدة على حسابها في "تويتر": "نشعر بقلق بالغ إزاء التقارير التي تتحدث عن قصف كوباني ونأسف بشدة لأي خسائر في أرواح المدنيين".

ولم تُشر السفارة الأميركية إلى الجهة التي قصفت مدينة عين العرب، التي تُسيطر عليها "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، مكتفيةً بدعوة "جميع الأطراف إلى التهدئة".

 

 

وسبق أن قال موقع "نورث برس" المقرّب من "قسد"، يوم الجمعة الفائت، إنّ شخصين أصيبا بقصف على مدينة عين العرب (كوباني)، مضيفاً أنّ القصف مصدره الجيش التركي.

مسيرات تركيّة تستهدف "قسد" شمال شرقي سوريا

قبل أيام، استهدفت طائرات مسيّرة تركية سيارةً تقل كوادر من "قسد" و"حزب العمال الكردستاني - PKK" في مدينة عين العرب (كوباني).

ومع استمرار استهداف المسيرات التركية لكوادر وقياديين من "العمال الكردستاني" و"قسد" في مناطق شمال شرقي سوريا، لجأ قادة الطرفين إلى التنقّل عبر سيارات مدنية بعد نقل مراكزهم إلى وسط الأحياء المدنية والقرى وإلى مزارع في أطراف المدن والبلدات.

وأكّدت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا أن "قسد نفّذت عدة حملات أمنية لمراقبة عدد من أعضائها وخاصة السائقين والمرافقين لكوادر حزب العمال الكردستاني، خوفاً من اختراق واسع على أعلى المستويات داخل الحزب".