icon
التغطية الحية

مسيرة تركية تستهدف موقعاً لقسد بالحسكة وسيارة عسكرية في عين العرب

2022.04.20 | 20:01 دمشق

syart.jpeg
مسيرة تركية تستهدف سيارة لـ "قسد" في عين العرب (كوباني) (فيس بوك)
حلب - خاص
+A
حجم الخط
-A

استهدفت طائرات مسيرة تركية اليوم الأربعاء موقعاً عسكرياً في مدينة القامشلي وسيارة تقل كوادر من "قسد" وحزب "العمال الكردستاني" في عين العرب (كوباني).

وقال مصدر مطلع لموقع تلفزيون سوريا إن "طائرة مسيرة تركية استهدفت صباح اليوم الأربعاء مزرعة يوجد فيها مسؤولو استخبارات من قسد وحزب العمال الكردستاني على الحزام الغربي لمدينة القامشلي بالقرب من الحدود التركية".

وأشار المصدر إلى "إصابة ثلاثة أشخاص بينهم مسؤولان في الاستخبارات، أحدهما إصابته خطيرة، إثر استهداف المسيرة للمزرعة غربي القامشلي، نقلوا على إثرها إلى مشفى عسكري في المدينة".

وأفادت وسائل إعلامية تابعة لـ "الإدارة الذاتية أن "طائرة مسيرة تركية استهدفت بحدود الساعة 15:30 ظهر اليوم، سيارة على الطريق الواصل بين قريتي (إيديق وتوخت) جنوبي مدينة عين العربي (كوباني)".

وأوضح مصدر مقرب من الإدارة الذاتية في مدينة عين العرب (كوباني) لموقع تلفزيون سوريا أن "كادراً من حزب العمال الكردستاني وسائقه قتلوا في السيارة المستهدفة والتي كانت تحمل نمرة مدنية للتمويه".

ومع استمرار استهداف المسيرات التركية لكوادر وقياديين من حزب "العمال الكردستاني" و"قسد" في مناطق شمال شرقي سوريا، لجأ قادة الطرفين إلى التنقل عبر سيارات مدنية بعد نقل مراكزهم إلى وسط الأحياء المدنية والقرى وإلى مزارع في أطراف المدن والبلدات.

وأكدت مصادر لموقع تلفزيون سوريا أن "قسد قامت بعدة حملات أمنية لمراقبة عدد من أعضائها وخاصة السائقين والمرافقين لكوادر حزب العمال الكردستاني، خوفا من اختراق واسع داخل الحزب وصفته بأنه على أعلى المستويات". 

وأعلنت تركيا قبل أيام مقتل (محمد آيدن) الكادر في حزب "العمال الكردستاني" خلال استهداف مسيرة تركية لموقع عسكري في مدينة الدرباسية بمحافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.