icon
التغطية الحية

ألمانيا.. حادثة دهس تسفر عن مقتل 5 أشخاص وجرح 14 آخرين

2020.12.02 | 16:38 دمشق

55787379_303.jpg
حادثة دهس في ألمانيا - صورة من الانترنت
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

عبرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، عن حزنها الشديد إثر قيام ألماني بقتل 5 أشخاص بينهم رضيع وجرح آخرين، بعد أن صدم بسيارته مشاة داخل مدينة ترير جنوب غربي ألمانيا.

وذكرت النيابة العامة الألمانية أن الشرطة ألقت القبض على الفاعل وربما يكون "مريضاً نفسياً"، وأعلنت شرطة مدينة ترير أن الحادث نتج عنه مقتل 5 أشخاص وجرح 14 آخرين بعضهم في حالة حرجة.

ونقل موقع دويتشه فيله عن المدعي العام، بيتر فريتسن، أن المشتبه به كان قد شرب كمية كبيرة من الكحول وأن السلطات لا تتعامل مع افتراض وجود دافع سياسي أو متطرف وراء الواقعة.

وذكر رئيس بلدية ترير أن المشتبه به يعاني من مشكلات عقلية، مشيراً إلى عدم إصدار أحكام سابقة لأوانها .

وألقت الشرطة القبض على السائق بعد أربع دقائق من الحادثة، وأعلنت في مؤتمر صحفي مساء أمس أن نسبة الكحول في دمه بلغت 1,4 غرام لكل كيلوغرام من الدم، وهذه نسبة أعلى بكثير من النسبة المسموح بها لسائقي السيارات في القانون الألماني.

وعبر الناطق باسم المستشارة الألمانية، شتيفن زايبرت، عبر تويتر، "إن ما حدث في ترير صادم، قلوبنا مع أقارب الضحايا ومع الجرحى الكثيرين ومع كل من يقوم بواجبه الآن لرعاية الضحايا".

Kanzlerin #Merkel: "Die Nachrichten aus #Trier machen mich sehr traurig." pic.twitter.com/M96K13zX75

— Steffen Seibert (@RegSprecher) December 1, 2020

وفي الأعوام الأخيرة شهدت ألمانيا عدة حوادث صدم قام بها أفراد يعانون مشكلات نفسية، وتأتي هذه الوقائع في أجواء متوترة سببها هجمات نفذها متطرفون في ألمانيا، آخرها كان في شهر تشرين الأول في مدينة دريسدن.

اقرأ أيضاً: ألمانيا تعتقل طالب لجوء سوري للاشتباه بارتكابه جريمة قتل