ألمانيا تعتقل طالب لجوء سوري للاشتباه بارتكابه جريمة قتل

تاريخ النشر: 22.10.2020 | 14:28 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

اعتقلت الشرطة الألمانية، أمس الأربعاء، طالب لجوء سوري مشتبه به في تنفيذ عملية طعن أودت بحياة شخص وإصابة آخر في مدينة "درسدن" شرقي ألمانيا بداية الشهر الجاري.

وقالت الشرطة الألمانية بحسب ما نقلت صحيفة "بيلد" أن "الموقوف هو شاب سوري يبلغ من العمر 20 عاماً، تم اعتقاله مساء أمس، دون أن تكشف عن اسمه".

وأضافت الصحيفة أنه "تم اعتقال المشتبه به بعد لفت انتباه المحققين عند فحص الأدلة في موقع الهجوم، حيث اكتشف المحققين الحمض النووي للشاب على السكين الذي تم العثور عليه على مقربة من موقع الجريمة".

وأوضحت أن "الموقوف كان معروفاً للسلطات الألمانية، حيث سبق أن سُجن لمدة عامين ونصف بتهمة ارتكاب جريمة تهدد أمن الدولة، وخاصة أنه كان مشتبهاً به بتجنيد عناصر جدد لصالح تنظيم الدولة".

وأسفر الهجوم الذي وقع في مدينة "درسدن" في الرابع من الشهر الجاري عن مقتل سائق يبلغ من العمر 55 عاماً وإصابة شخص أخر يبلغ 53 عاماً بجروح بليغة.

ووصل المشتبه به إلى ألمانيا "في العام 2015، ورفضت الحكومة الألمانية منحه صفة لاجئ على أراضيها.

وألقت شرطة براندنبورغ ، في الـ 18 من آب الماضي القبض على لاجئ سوري في مدينة بوتسدام جنوب غربي العاصمة برلين يشتبه بانضمامه إلى "تنظيم إرهابي" في سوريا، إضافة إلى تهم أخرى تتعلق بارتكابه "جرائم حرب".

وأصدرت محكمة ألمانية، في الـ24 من تموز الماضي، أحكاما بالسجن على 10 أشخاص من اللاجئين المقيمين على أراضيها بينهم ثمانية سوريين، بعد إدانتهم باغتصاب فتاة في العام 2018.

مقالات مقترحة
منظمة الصحة: أقل من 10 بالمئة من البشر لديهم أجسام مضادة لكورونا
بسبب كورونا.. ملك الأردن يقبل استقالة وزيري الداخلية والعدل
من جرعة واحدة.. أميركا تصرح باستخدام لقاح "جونسون آند جونسون"