ألمانيا تدعو إلى تنفيذ فوري لاتفاق إدلب

تاريخ النشر: 18.09.2018 | 14:09 دمشق

تلفزيون سوريا-وكالات

رحبت ألمانيا بالاتفاق التركي الروسي، بشأن إقامة منطقة منزوعة السلاح تفصل بين مناطق سيطرة النظام والفصائل العسكرية المعارضة بمحافظة إدلب شمالي سوريا، داعية إلى تنفيذه فورا. 

وشدد وزير الخارجية الألماني هايكو ماس في تغريدة على تويتر اليوم الثلاثاء على ضرورة  تنفيذ اتفاق إدلب بشكل فوري، وتابع"كل ما يساهم في منع وقوع كارثة إنسانية أمر جيد".

وأشاع الاتفاق التركي الروسي حالة من الهدوء عقب تصعيد عسكري لروسيا على إدلب، إلا أن الأوضاع عادت لتشهد توترا عسكريا جديدا عقب إسقاط طائرة عسكرية روسية فوق البحر المتوسط، باستهدافها خطأً من قبل النظام..

من جهته أكد ديمتري بيسكوف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية اليوم أن إسقاط الطائرة العسكرية لن يؤثر على تنفيذ اتفاق إدلب.

وتابع "هذا الحادث لن يؤثر إطلاقا على الاتفاق حول إنشاء منطقة منزوعة السلاح في إدلب، وهذا اتفاق هام وتقدم مصيري من وجهة نظر مستقبل سوريا، أؤكد مرة أخرى قدرة موسكو وأنقرة على التوصل إلى حلول وسط ذات فعالية ".

وتوصّل الرئيسان "أردوغان، وبوتين"، أمس، إلى اتفاق يقضي بإنشاء منطقة منزوعة السلاح بعرض 15 إلى 20 كم في محافظة إدلب بين قوات الأسد والفصائل العسكرية، يبدأ العمل بها منتصف شهر تشرين الأول القادم، ووقّعا مذكرة تفاهم لـ ضمان استقرار الوضع في المحافظة.

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
هل يدفع ازدياد الإصابات بكورونا النظام إلى إعلان إجراءات عزل؟
9 إصابات و23 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا
إصابتان بفيروس كورونا في مخيم العريشة جنوبي الحسكة