icon
التغطية الحية

ألمانيا.. الحكم بالسجن على 5 أشخاص بتهمة الانتماء إلى "PKK"

2021.05.01 | 13:03 دمشق

mhakmt_mttrfyn.jpg
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أصدر القضاء الألماني حكماً بالسجن على 5 أشخاص لمدة تتراوح بين العام والنصف والأربعة أعوام و3 أشهر، بتهمة الانتماء إلى حزب العمال الكردستاني  "PKK".

وحكمت المحكمة العليا بمدينة شتوتغارت، عاصمة ولاية بادن فورتمبرغ، جنوبي ألمانيا، على"فيصل . س" لمدة 4 سنوات و3 أشهر، و"أغيت . ك" 4 سنوات، و"أوزقان . ت" 3 سنوات، و"أفريم . أ"، و"جهان . أ" حكم عليهم لمدة عام ونصف لكل منهما.

وأوضح بيان صادر عن المحكمة أن قرار الحكم جاء بعد إدانتهم جميعاً بـ"الانتماء إلى تنظيم إرهابي، والضلوع في حوادث اختطاف واحتجاز رهائن".

وأضاف البيان أن "pkk" محظور في ألمانيا منذ العام 1993، ومصنف على أنه "تنظيم إرهابي" من قبل الاتحاد الأوروبي.

وأشار إلى أن التنظيم استهدف المدنيين عدة مرات جنوب شرقي تركيا، ونظم هجمات ضد عناصر الشرطة والجنود الأتراك، لافتاً إلى أنه يهدف إلى ارتكاب جرائم قتل من خلال تلك الهجمات.

وبيّن أن "pkk" له كيانات تنظيمية في ألمانيا وأوروبا الغربية، وأعضاؤه ينفذون العديد من المهام مثل تأمين الموارد للتنظيم، وحشد الداعمين له بالإضافة إلى تنظيم حملات بهدف التأثير على الرأي العام.

وأوضح بيان المحكمة أنه بالإمكان الطعن في القرار الصادر عنها أمام محكمة الاستئناف.

وذكرت وكالة الأناضول التركية أن التنظيم موضوع على لوائح المنظمات الإرهابية لدى تركيا والولايات المتحدة الأميركية والاتحاد الأوروبي، وهو المسؤول عن مقتل أكثر من 40 ألفا بينهم أطفال ونساء، وذلك خلال "عملياته الإرهابية" المستمرة منذ أكثر من 30 عاما في تركيا.

يشار إلى أنّ الجيش التركي وقوات الأمن التركيّة تنفّذ عمليات أمنيّة ضد مواقع "حزب العمال الكردستاني"، منذ تموز 2015، وذلك بعد أن استأنف "التنظيم" تمرّده وهجماته في الداخل التركي، بحسب تصريحات تركيّة.