icon
التغطية الحية

أقلعت فجر 2024 وهبطت في 2023.. طائرة يابانية تشعل مواقع التواصل

2024.01.03 | 18:39 دمشق

أقلعت فجر 2024 وهبطت في 2023.. طائرة يابانية تشعل مواقع التواصل
أقلعت فجر 2024 وهبطت في 2023.. طائرة يابانية تشعل مواقع التواصل
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

أثارت طائرة يابانية أقلعت من العاصمة طوكيو في الساعات الأولى من عام 2024، وهبطت إلى وجهتها في الولايات المتحدة الأميركية مساء آخر يوم في سنة 2023، جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووفق بيانات موقع "فلايت رادار" المختص بتتبع حركة الطيران، فإن طائرة "ستار أليانس" التابعة للخطوط الجوية اليابانية أقلعت في تمام الواحدة صباحاً بتوقيت العاصمة طوكيو، أي مع بداية سنة 2024، ووصلت إلى وجهتها ولاية كاليفورنيا الأميركية عند الساعة الخامسة من مساء آخر يوم في سنة 2023، أي قبل استقبال العام الجديد هناك.

وأثارت هذه الواقعة جدلاً واسعاً بين رواد مواقع التواصل، حيث عبر البعض منهم عن استغرابه من الأمر وعدم تصديقه له، في حين أشار بعضهم الآخر إلى أن ركاب هذه الطائرة محظوظون لأنهم احتفلوا بالسنة الجديدة مرتين خلال ساعات واحدة في اليابان وأخرى في الولايات المتحدة.

احتفالات رأس السنة 

الجدير بالذكر أن فروق الساعات من دولة لأخرى حسب موقعها، وفقاً لخطوط الطول والعرض وخط غرينتش، يجعل موعد حلول السنة الجديدة يختلف من بلد إلى آخر.

وبشكل عام تكون أستراليا من أولى البلدان المحتفلة بقدوم العام الجديد، وهذه السنة كانت جزيرة "ساموا كيريتيامتي"، الواقعة جنوبي المحيط الهادئ بالقرب من أستراليا، أول منطقة في العالم احتفلت باستقبال 2024.

أما آخر منطقة فكانت هي جزيرة ساموا الأميركية التي تقع في جنوبي المحيط الهادئ، بين الولايات المتحدة وأستراليا.