icon
التغطية الحية

أعلى من معدلاتها.. انخفاض طفيف بدرجات الحرارة في سوريا

2023.08.20 | 13:33 دمشق

أعلى من معدلاتها.. انخفاض طفيف بدرجات الحرارة في سوريا
أطفال في أحد المخيمات شمال غربي سوريا (الأناضول)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تشهد مناطق مختلفة في سوريا، انخفاضاً طفيفاً في درجات الحرارة، على الرغم من استمرارها في البقاء أعلى من المعدلات العامة بنحو 3 إلى 6 درجات مئوية.

الأحد 20 آب:

ويتوقع وفقاً للأرصاد الجوية، أن يكون الطقس حاراً وصافياً بشكل عام، مع ظهور بعض السحب المتفرقة في المناطق الساحلية ومنطقة القلمون، مع وجود فرصة لوجود غبار وسديم في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

أما خلال الليل، فمن المتوقع أن يكون الجو معتدلاً مع نسبة عالية من الرطوبة في المناطق الغربية، مع احتمال تشكل ضباب خفيف في بعض المناطق الداخلية.

تتراوح سرعة الرياح ما بين الاتجاه الغربي والجنوبي الغربي، وتكون بين خفيفة ومعتدلة، مع هبات نشطة خاصة بعد الظهر، وقد تتجاوز سرعتها 50 كم/سا في المناطق الشرقية، أما البحر فخفيف ارتفاع الموج.

الإثنين 21 آب:

من المتوقع أن تواصل درجات الحرارة انخفاضها قليلاً إلا أنها ستبقى أعلى من المعدلات العامة بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية، حيث ستكون الأجواء حارة وصافية بشكل عام، مع بعض السحب المتفرقة في المناطق الساحلية، وتكون الأجواء سديمية في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وخلال الليل، يتوقع أن تكون درجات الحرارة معتدلة مع نسبة رطوبة مرتفعة في المناطق الغربية والشمالية، مع احتمال تشكل ضباب خفيف في بعض المناطق الداخلية.

تستمر سرعة الرياح بالاتجاه الغربي إلى الجنوبي الغربي، وتتراوح بين الخفيفة والمعتدلة، مع هبات نشطة بعد الظهر، وقد تتجاوز سرعتها 30 كم/سا، وحالة البحر ما زالت خفيفة ارتفاع الموج.

الثلاثاء 22 آب:

من المتوقع ارتفاع درجات الحرارة قليلاً لتصبح أعلى من المعدلات العامة بنحو 3 إلى 6 درجات مئوية، وتكون الأجواء حارة وصافية بشكل عام، مع وجود غبار في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، وتستمر سرعة الرياح بالاتجاه الغربي إلى الجنوبي الغربي، وتكون بين الخفيفة والمعتدلة، وحالة البحر ما زالت خفيفة ارتفاع الموج.

درجات الحرارة المتوقعة في المحافظات السورية

235534

تحذيرات من تزايد مخاطر النوبات القلبية بسبب الحرارة

حذّرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، في تموز الماضي، من تزايد مخاطر النوبات القلبية والوفيات بالتزامن مع تصاعد موجة الحر التي يشهدها نصف الكرة الأرضية الشمالي هذا الأسبوع.

توقعت المنظمة، استمرار موجات الحر الشديد في جزء كبير من العالم خلال شهر آب، بعد تسجيل درجات حرارة قياسية حول العالم في خلال شهر تموز.