icon
التغطية الحية

أضرار بمنازل المدنيين نتيجة قصف صاروخي لقوات النظام على ريف إدلب

2024.02.12 | 11:24 دمشق

أضرار في عدة منازل من جراء قصف قوات النظام - الدفاع المدني السوري
أضرار في عدة منازل من جراء قصف قوات النظام - الدفاع المدني السوري
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تضرر عدد من منازل المدنيين في ريف محافظة إدلب شمال غربي سوريا، من جراء قصف صاروخي لقوات النظام السوري طال عدة بلدات، مساء أمس الأحد.

وذكر الدفاع المدني السوري، أنّ قصفاً صاروخياً لقوات النظام، استهدف منازل المدنيين في مدينة سرمين، والأحياء السكنية وبالقرب من مدرسة خارجة عن الخدمة في بلدة النيرب في ريف إدلب الشرقي.

وفي الوقت نفسه، قصفت قوات النظام المنطقة الواقعة بين بلدة كفرزيبا ومدينة أريحا في ريف إدلب الجنوبي، دون وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

من جهته، أفاد مراسل تلفزيون سوريا، بأن قصف قوات النظام السوري طال يوم أمس، وصباح اليوم، بلدات بينين والفطيرة وكنصفرة ومحيط البارة بريف إدلب، وقرى القرقور والسرمانية والشيخ سنديان في سهل الغاب بريف حماة.

وأصيب شاب بجروح خطرة، من جراء قصف مدفعي لقوات النظام، الأحد، استهدف محيط مقبرة في بلدة معارة النعسان شرقي إدلب، أثناء دفن جثمان رجل توفي في القرية.

التصعيد على شمال غربي سوريا

ومنذ بداية العام الحالي 2024 حتى 16 من شهر كانون الثاني الماضي، استجابت فرق الدفاع المدني لـ 52 هجوماً للنظام وداعميه على شمال غربي سوريا، بينها 3 هجمات بصواريخ محملة بذخائر فرعية حارقة.

واستهدفت الهجمات 3 أسواق شعبية ومدرستين ومسجدين، ومنازل المدنيين، وأدت إلى مقتل 7 مدنيين بينهم طفل وامرأة، وإصابة 18 آخرين بينهم 9 أطفال.