icon
التغطية الحية

أشرف حكيمي يحصد جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة 2022-2023

2023.12.26 | 16:47 دمشق

آخر تحديث: 26.12.2023 | 16:57 دمشق

المغربي الدولي أشرف حكيمي
المغربي الدولي أشرف حكيمي
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

حصد اللاعب الدولي المغربي من فريق باريس سان جيرمان، أشرف حكيمي (25 عاماً) جائزة "أفضل فيلم رسوم متحركة" من يومية ليكيب L'quipe الفرنسية، في جوائزها نصف الموسمية للموسم الحالي 2023-2024 في كرة القدم الفرنسية.

"ليكيب" أصدرت مجموعة جوائز اليوم الإثنين 25 ديسمبر/ كانون الأول، في محاكاة لجوائز السينما العالمية مثل جائزة الأوسكار، حيث منحت جوائز لأفضل ممثل وأفضل ممثل صاعد وأفضل فيلم رسوم متحركة وما نحو ذلك.

ووقع الاختيار على حكيمي في جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة، حيث قالت اليومية ذائعة الصيت إن اللاعب المغربي قدّم أداءً مميزًا في الجهة اليمنى لسان جيرمان خلال النصف الأول من الموسم الحالي، مسجّلًا 4 أهداف وصانعًا مثلهم في كل البطولات.

اعتبرت وسائل إعلام أن "ليكيب" كافأت حكيمي معنويًا بهذه الجائزة في أعياد الميلاد، وقبل الدخول في أهم فترات الموسم، حينما يستعد سان جيرمان لملاقاة ريال سوسيداد الإسباني في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، للبطولة ذات الأهمية القصوى لدى النادي.

قبل أسبوعين، حلّ حكيمي ثانياً في جائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2023 من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم CAF بعد النيجري فيكتور أوسيمين مهاجم نابولي الإيطالي، وقبل الثالث المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي.

وفي جوائز "ليكيب" المستحدثة في الدوري الفرنسي، آلت جائزة أفضل فيلم إلى مباراة باريس سان جيرمان وموناكو التي انتهت بفوز الباريسي 5-2  في الجولة 13، فيما حصد كيليان مبابي -هدّاف الدوري- جائزة أفضل ممثل.

وفاز بجائزة أفضل ممثل مساعد، لاعب وسط فريق بريست المخضرم، بييرلي ميلو (30 عاماً) فيما حصد نجم باريس سان جيرمان وارن زاير إيمري 18 عاماً جائزة أفضل ممثل صاعد، وآلت جائزة أفضل إنجاز إلى السنغالي لامين كامارا (19 عامًا) لاعب ميتز.
المصدر: winwin