أسعار الذهب تستمر بالانخفاض في سوريا

أسعار الذهب تستمر بالانخفاض في سوريا

dhhb-1.jpg
انخفاض أسعار الذهب في سوريا - (إنترنت)

تاريخ النشر: 13.04.2021 | 17:55 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

سجل سعر الذهب، اليوم الثلاثاء، مجدداً انخفاضاً في الأسواق السورية بقيمة 3 آلاف ليرة سورية، بعد أن فقد 7 آلاف ليرة من مكاسبه يوم أمس الإثنين.

ونشرت الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في دمشق عبر صفحتها على "الفيس بوك"، نشرة أسعار الذهب، حيث سجل سعر غرام الذهب عيار (21)  152 ألف ليرة، وبلغ سعر الغرام عيار (18) 130 ألف ليرة.

وسجل غرام الذهب في سوريا أعلى سعر قياسي له في تاريخ البلاد، يوم الـ 17 من آذار 2021، حيث بلغ سعره 232 ليرة سورية للمبيع.

وبدأ سعر الذهب في سوريا بالانخفاض منذ الثلث الأخير من الشهر الفائت، حيث سجّل حينها سعر الغرام الواحد من الذهب عيار (21)، 200 ألف ليرة سورية، وشهدت أسعار الذهب منذ بداية شباط الفائت ارتفاعات متتالية كبيرة في ظل عزوف المواطنين عن اقتنائه.

واعتبر نقيب صاغة دمشق، غسان جزماتي، في وقت سابق أن الأسعار الحالية للذهب "فورة مؤقتة" وأنها سوف تنخفض عندما ينخفض سعر الدولار.

وقال خلال شباط الفائت، إن جميع الذهب الذي يتداول في الأسواق حاليا هو ذهب مستعمل يتم بيعه من المواطنين للصاغة وبدورهم يعيدون صياغته وطرحه في المحال.

وأكد رئيس جمعية الصاغة في حلب، جان بابلانيان، مطلع الشهر الفائت، أن المبيعات الحالية للذهب لا تشكل أي نسبة من مبيعات الذهب التي كانت سابقاً، حيث لا تتجاوز المبيعات حالياً في أفضل حالاتها الكيلوغرام يومياً، وهو يعد رقماً ضعيفاً جداً للمبيعات.

وأوضح أن مبيعات الذهب تأثرت بانخفاض القدرة الشرائية عند المواطن في ظل الارتفاع الكبير في الأسعار، إذ أصبح همّ الأهالي تأمين المواد الغذائية.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار