مسؤول حكومي: الدولار سينخفض إلى 2700 ليرة خلال شهر رمضان

تاريخ النشر: 13.04.2021 | 13:44 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلن رئيس لجنة التصدير في غرفة تجارة دمشق، فايز قسومة، أن قيمة الدولار ستنخفض مقابل الليرة السورية إلى 2700 خلال شهر رمضان الجاري.

وقال خلال حديث مع برنامج "المختار" على إذاعة "المدينة إف إم": "سأفاجئكم بـ 25 من شهر رمضان سترى الدولار بـ 2700 وسوف تتصل بي".

وتابع: "شهر رمضان هو شهر الحوالات، ولكن على المركزي أن يستقطب حوالات مركز ويسترن يونيون والتي تسمح باستقبال الحوالات من مختلف أنحاء العالم"، مضيفاً: "في الوقت الحالي تذهب لشركة صرافة يقول لك أستطيع أن أجلب لك من بلدان كذا وكذا ومن بلدان أخرى لا أستطيع".

من جانبه، أيد رئيس هيئة الأوراق والأسواق المالية، عابد فضيلة، "قسومة"، متوقعاً أن يصل سعر الصرف إلى 2700 في 24 أو 26 من رمضان، وذلك "بسبب زيادة الحوالات الخارجية للسوريين في الداخل".

تفاؤل "فضيلة" يعود، وفقاً لحديثه على البرنامج ذاته، إلى تحسن العلاقة التجارية التي "كانت سيئة" منذ سنوات مع الأردن، إضافة للعلاقات التجارية مع العراق وأضاف: "هناك أفق سياسي إيجابي، ليس ممتاز ولكن ذلك سيكون له انعكاس اقتصادي إيجابي لذلك أنا متفائل".

ورأى أن هناك نوعاً من "الاستقرار" في سعر الصرف، معتبراً أن زائد أو ناقص 50 ليرة بالسعر "هو نوع من الاستقرار وهذا ما حققه المركزي طبعاً بالتعاون مع بقية الجهات الحكومية".

وأشار إلى أن "الاستقرار أهم من مستوى السعر، وأنا كمراقب اقتصادي أفضَل أن يستقر مثلاً عند عشرة لكن لا أفضل أن ينخفض للثمانية ثم يرتفع للتسعة ثم يعود لـ 11".

مقالات مقترحة
تخصيص مستشفى الطوارئ بمدينة الفيحاء بدمشق مركزاً للقاح كورونا
"كورونا" يفتك بصحفيي الهند.. وفيات بالعشرات ونفوس مدمرة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا