"أرطغرل" يستعد لـ توديع جمهوره قريباً

"أرطغرل" يستعد لـ توديع جمهوره قريباً

الصورة
صورة مِن مسلسل "قيامة أرطغرل" (إنترنت)
26 آذار 2019
تلفزيون سوريا - متابعة

يستعد المسلسل التركي الشهير "قيامة أرطغرل" لـ توديع الشاشة الفضية (التلفزيون)، وذلك بعد خمسة مواسم تربّع خلالها على قمة نسب المشاهدة.

وذكر موقع "ديلي صباح" التركي، إن الشركة المنتجة لـ مسلسل "قيامة أرطغرل" أعلنت، أن الحلقة الأخيرة مِن المسلسل ستكون الحلقة (150) وستعرض، يوم 29 من أيار المقبل.

ومِن المنتظر أن يبدأ عرض حلقات "قيامة عثمان غازي" عقب انتهاء حلقات "قيامة أرطغرل". وسيقوم الممثل التركي (براق أوزجفيت) بتجسيد شخصية (عثمان الأول) ابن "أرطغرل" ومؤسس الدولة العثمانية.

وعرضت القناة التركية الأولى (TRT1)، منتصف شهر تشرين الثاني 2018، أولى حلقات الموسم الخامس مِن المسلسل الشهير (قيامة أرطغرل)، والذي ما يزال يُعرض حتى الآن، يوم الأربعاء مِن كل أسبوع.

وتدور أحداث مسلسل "قيامة أرطغرل" في القرن الثالث عشر الميلادي، ويعرض سيرة حياة البطل أرطغرل بن سليمان شاه، قائد قبيلة قايي، وهو من أتراك الأوغوز المسلمين، ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية (656هـ ـ 1258م / 726هـ ـ 1326م).

اقرأ المزيد.. بعد "أرطغرل".. مَن هو بطل مسلسل "قيامة عثمان"؟ (صور)

و"قيامة أرطغرل" مسلسل تركي تاريخي، وقعت أحداثه في القرن الـ 13 الميلادي، وعمد على عرض مقدمات ودوافع تأسيس "الدولة العثمانية"، مِن خلال عرض سيرة حياة "أرطغرل بن سليمان شاه" قائد قبيلة "قايي" (مِن أتراك الأوغوز المسلمين) في أربعة أجزاء، على أن يتناول الجزء الخامس تاريخ حياة ابنه (عثمان الأول) مؤسس الدولة العثمانية.

وبدأ عرض مسلسل "قيامة أرطغرل" في العاشر من كانون الأول عام 2014 على القناة الأولى التركية، ثم ترجم وعرض على عدة قنوات دولية واستمر عرضه حتى السادس من شهر أيّار عام 2018، ويُعتبر مِن أقوى المسلسلات التاريخية الإسلامية في تركيا، ولقي صدى على مستوى العالم وخاصة العربي.

شارك برأيك