أردوغان يقود مرحلة جديدة في حكم تركيا بعد فوزه بالانتخابات

تاريخ النشر: 24.06.2018 | 22:06 دمشق

تلفزيون سوريا-وكالات

فاز الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأحد في الانتخابات الرئاسية، عقب منافسة من مرشحي الأحزاب المعارضة وعلى رأسهم مرشح حزب الشعب الجمهوري محرم إنجه.

وحاز أردوغان على النسبة الأكبر من أصوات الأتراك والتي بلغت  53.32 بالمئة بعد فرز 90.20 بالمئة من  إجمالي الأصوات في انتخابات وصفت بالمريحة لتحالف حزب العدالة والتنمية الحاكم.

و بدأت التهاني تتوالي على الرئيس التركي من عدد من زعماء العالم بمناسبة نتائج الانتخابات التي تظهر نجاحه بفترة جديدة بعد فرز غالبية الأصوات، وذلك من خلال اتصالات هاتفية وبرقيات تهنئة.

وأرسل التهاني كل من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس الوزراء الألباني إيدي راما، ورئيس وزراء المجر، ورئيس المجلس الرئاسي في البوسنة والهرسك بكر عزت بيغوفيتش، وأمير قطر تميم بن حمد.

كما هنأ وزير الخارجية اليوناني نيكوس كوسياس ووزير الخارجية الغيني مامدي توري، في اتصالين هاتفيين، نظيرهما التركي مولود جاويش أوغلو هاتفيا بالنجاح الذي حققه حزب "العدالة والتنمية" في الانتخابات

كذلك هنأ رئيس حزب الحركة القومية "دولت باهجه لي" و رئيس حزب "الاتحاد الكبير" التركي مصطفى دستجي أردوغان هاتفيا بنجاحه في الانتخابات.

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
تحذير أميركي من استخدام عقار مضاد للطفيليات لعلاج فيروس كورونا
للمرة الأولى منذ أيلول.. لا إصابات بكورونا شمال غربي سوريا
"الصحة العالمية" تتوقع نهاية جائحة "كورونا" مطلع 2022