أردوغان يعلن عن قرارات جديدة لإعادة الحياة إلى طبيعتها في تركيا

تاريخ النشر: 09.06.2020 | 22:34 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 14:37 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في كلمة له اليوم الثلاثاء، عن رفع المزيد من القيود المفروضة في إطار مكافحة فيروس كورونا وعودة الحياة إلى طبيعتها.

وقال الرئيس التركي بعد ترؤُّسه اجتماعاً للحكومة التركية "تمت إزالة قيود التجول على الفئة العمرية تحت 18 عاما، شرط مرافقة الوالدين، والسماح للمواطنين 65 عاما وما فوق بالتجول يوميا من الساعة العاشرة صباحا حتى الثامنة مساء".

وأضاف أن "موعد إغلاق المطاعم والمقاهي سيكون في الساعة 12 ليلا بدلا من 10 مساء وأن دور السينما والمسارح والمعارض ستبدأ أنشطتها من مطلع تموز المقبل شريطة الالتزام بالقواعد المعلنة".

وأوضح أن "قاعات عقد الزواج ستفتح أبوابها في 15 حزيران، وصالات الأعراس في 1 تموز ضمن قواعد محددة".

وأكد أردوغان على ضرورة أن يعتاد المواطنون على "الوضع الجديد" الذي سيستمر لفترة من الوقت، وشدد على ضرورة الالتزام بارتداء الكمامة ومراعاة التباعد الجسدي وقواعد النظافة لحين زوال جائحة كورونا نهائيا.

في السياق ذاته أعلنت وزارة الصحة التركية اليوم، تسجيل 993 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد المصابين إلى 172 ألفا و114 شخصا، بينما توفي 18 شخصا ليرتفع عدد الوفيات إلى 4 آلاف و729.

بالمقابل أعلنت الوزارة عن تعافي 3 آلاف و218 مريضا لترتفع حصيلة المتعافين إلى 144 ألفاً و598، بينما ما يزال 642 مريضا في العناية المشددة و281 على أجهزة التنفس الصناعي.

درعا.. ملازم في جيش النظام يهين لؤي العلي رئيس "الأمن العسكري"
تنفيذاً للاتفاق.. النظام يدخل تل شهاب غربي درعا ويفتتح مركزاً "للتسويات"
مع تسارع التطبيع.. هل ينجح الأردن في إعادة تعويم الأسد؟
تركيا.. عدد متلقي جرعتين من لقاح كورونا يتجاوز 68 في المئة
"محافظة حماة" تغلق صالات التعازي حتى إشعار آخـر
"الإنقاذ" تغلق المدارس وأماكن التجمعات في إدلب بسبب انتشار كورونا