أردوغان يرد على العقوبات الأمريكية

تاريخ النشر: 04.08.2018 | 15:08 دمشق

تلفزيون سوريا-الأناضول

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم السبت، إن أنقرة سترد بالمثل على قرار واشنطن بفرض عقوبات على وزيري الداخلية والعدل التركيين، إثر توتر العلاقات بسبب قضية القس"برانسون". 

وأوضح أنه سيجمد ممتلكات وزيري العدل والداخلية الأمريكيين في تركيا إن وجدت، وذلك خلال كلمة في المؤتمر العام للجناح النسوي في حزب العدالة والتنمية.

وشدّد على أن "الخطوة الأخيرة التي اتخذتها الولايات المتحدة بخصوص القس أندرو برانسون، لا تليق بشريك استراتيجي".

وتوترت العلاقات بين واشنطن وأنقرة على خلفية رفضها المطالب الأمريكية بالإفراج عن القس أندرو برانسون، المحتجز منذ كانون الأول 2016 بتهمة التعاون مع منظمتي غولن وحزب العمال الكردساني.

وكانت واشنطن قد لوحت الأربعاء الماضي، بفرض عقوبات على وزيري العدل التركي عبد الحميد غُل، والداخلية سليمان صويلو، للضغط على أنقرة في قضية "برانسون" الذي تتواصل محاكمته في تركيا.

وأثار التوتر الأخير بين واشنطن وأنقرة تساؤلات حول مستقبل التعاون العسكري بين البلدين في مدينة منبج السورية، حيث يسيّر الطرفان دوريات عسكرية حسب خارطة الطريق التي اتفقوا عليها في حزيران الماضي.

وإثر ذلك سارع وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس بالتأكيد على أن العلاقة العسكرية بين البلدين لن تتأثر بالخلافات حول قضية القس الأمريكي.

 

مقالات مقترحة
أين تنتشر السلالة المتحورة الهندية من كورونا في المنطقة العربية؟
حصيلة الإصابات بكورونا في سوريا خلال 24 ساعة
أكثر من 4600 شخص يتلقون لقاح "كورونا" شمال غربي سوريا