أردوغان يرحب بموقف روسيا الإيجابي من المنطقة الآمنة

تاريخ النشر: 14.02.2019 | 16:02 دمشق

آخر تحديث: 20.06.2020 | 16:12 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قبيل اجتماعه مع نظيره الروسي فلاديمير في مدينة سوتشي الروسية عن ترحيب بلاده بموقف روسيا الإيجابي من فكرة "المنطقة الآمنة" في شمال سوريا.

وقال أردوغان قبيل الاجتماع "ندعم فكرة المنطقة الآمنة (في سوريا) بما يخدم إزالة مخاوفنا بشأن الأمن القومي".

وأكد أردوغان على أن وحدة التراب السوري لا يمكن أن يتحقق دون خروج وحدات حماية الشعب من منبج وشرق الفرات.

كما دعا الرئيس التركي لتجاوز الانسداد الحاصل بخصوص اللجنة الدستورية والتوصل خلال فترة قصيرة لإعلان اللجنة من خلال وضع تحفظات الأمم المتحدة بالاعتبار.

كما شدد على أهمية التعاون في استخدام المجال الجوي في المناطق التي سيطرت عليها تركيا وفصائل المعارضة خلال عمليتي "غصن الزيتون" و"درع الفرات" على غرار التعاون في استخدام المجال الجوي بمحافظة إدلب.

بدوره أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن ثقته بإمكانية إكساب الحوار بين الأطراف في سوريا، زخما جديدا، من خلال العمل بين موسكو وأنقرة.

وأكد الرئيس الروسي على أن التعاون القائم بين تركيا وروسيا ساهم في إحراز تقدم كبير في سوريا وقال "العمل من أجل إيجاد حل للأزمة السورية جارٍ، وقد حققنا تقدما كبيرا من خلال التعاون مع تركيا، وإنني على ثقة بأننا نستطيع إكساب زخم جديد للحوار بين الأطراف السورية، وذلك بالعمل مع تركيا".

يذكر أن زيارة أردوغان لمدينة سوتشي تأتي في إطار المشاركة في قمة ثلاثية تجمعه مع نظيريه الروسي فلاديمير بوتين والإيراني حسن روحاني.

ويزور أردوغان مدينة سوتشي الروسية للمشاركة في قمة ثلاثية مع نظيريه الروسي بوتين والإيراني حسن روحاني لمناقشة إيجاد حل سلمي في سوريا.

مقالات مقترحة
جميعهم في ريف حلب.. 18 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
8وفيات و125 إصابة جديدة بكورونا معظمها في حلب واللاذقية
السعودية: غرامة على زائري الحرم والمعتمرين دون تصريح في رمضان