icon
التغطية الحية

أردوغان يؤكد أن عمليات تركيا العسكرية في سوريا والعراق لم تنته

2023.05.06 | 06:47 دمشق

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان - وسائل إعلام تركية
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان - وسائل إعلام تركية
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن العمليات العسكرية التركية خارج حدود البلاد لم تنته، مضيفاً أن أنقرة تنتظر الوقت المناسب فقط، في إشارة إلى مناطق شمالي سوريا.

وأضاف أردوغان خلال لقاء تلفزيوني مع مجموعة من الصحفيين يوم الجمعة، "سندمّر جبال قنديل فوق رؤوس قادة حزب العمال الكردستاني هناك".

وكانت تركيا بصدد إطلاق عملية عسكرية في شمال سوريا خلال عام 2022 لكنها لم تنفذها، وذلك لمهاجمة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" التي تتهمها أنقرة بالارتباط الوثيق بحزب العمال الكردستاني المصنف على لوائح الإرهاب في تركيا وعدد من دول العالم.

وبخصوص الانتخابات، قال أردوغان "نحن متقدمون بما لا يدع مجالاً للشك، سواء في الانتخابات الرئاسية أو البرلمانية"، مضيفاً بالقول: "شعبنا سيعطي الشرعية مجدداً لسياسة إنجاز الخدمات والمشاريع".

وشدد الرئيس التركي على أن الفوز بالانتخابات لا يكون بـ"جيش الذباب الإلكتروني" على منصات التواصل الاجتماعي، بل بأصوات الشعب في صناديق الاقتراع.

وأوضح أن "جيش الذباب الإلكتروني" يعمل على منصات التواصل الاجتماعي بشكل مكثف لصالح "باي باي كمال"، في إشارة لمرشح تحالف المعارضة لانتخابات الرئاسة كمال كليتشدار أوغلو.

الخروج من الانتخابات بانتصار

وأشار إلى أن الذباب الإلكتروني يحصل على مبالغ باهظة ويحاول تغيير توجهات الشعب.

وصرح أردوغان بأن أحزاب "الشعب الجمهوري" و"الجيد القومي" و"حزب الشعوب الديمقراطي" المعارضة تدعم المثليين جنسياً بشكل واضح ومعلن، مؤكداً "لكننا نحن لا ندعمهم والعائلة بالنسبة لنا مقدّسة".

وذكر أنه يثق في أن الشعب لن يمنح السلطة لمن يحصلون على الدعم من حزب العمال الكردستاني، ويتحركون مع المنظمات الإرهابية.

وأردف قائلاً: "المعارضة لا تستطيع حتى أن تقول إن حزب العمال الكردستاني هو حزب إرهابي".

وشدد الرئيس التركي على أنهم سيخرجون من انتخابات 14 أيار منتصرين وفائزين، مؤكداً في السياق أن الدول الغربية ركزت أنظارها بشكل كامل على الانتخابات في تركيا.

وبخصوص ملف الطاقة، أوضح أردوغان أنهم يعملون بجهد كبير لتحقيق الاكتفاء الذاتي في الطاقة، وأنهم سيواصلون البحث في البر والبحر.