icon
التغطية الحية

أردوغان: ننتظر ممن رفع الأسعار مع صعود الدولار خفضها بنفس السرعة والنسبة

2021.12.24 | 14:43 دمشق

20211224_2_51451822_71924595.jpg
(الأناضول)
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، إنهم ينتظرون ممن رفعوا الأسعار مع صعود الدولار مقابل الليرة التركية خفضها بنفس السرعة والنسبة بعد انتعاش الليرة.

وأضاف أردوغان بحسب ما نقلت وكالة "الأناضول" في كلمة ألقاها خلال اجتماع مع عدد من الاقتصاديين والأكاديميين، في قصر دولمة بهتشة في إسطنبول، أن احتياطي النقد الأجنبي للبنك المركزي التركي يتجاوز الـ 115 مليار دولار في الوقت الراهن.

وأوضح أنه في الوقت الحالي لا يوجد عليهم دين لصندوق النقد الدولي كما لا توجد أي محادثات معه، مشيراً إلى أن الذين لم يتمكنوا من تركيع تركيا بأي طريقة وجهوا قوتهم نحو اقتصادها.

وتواصل الليرة التركية صعودها، اليوم الجمعة، بتحقيقها مكاسب كبيرة سجلتها هذا الأسبوع بعدما قال أردوغان إن الحكومة والبنك المركزي سيوفران ضمانات لبعض الودائع بالعملة المحلية مقابل خسائر الصرف الأجنبي.

وبلغت الليرة أدنى مستوياتها على الإطلاق عند 18.4 مقابل الدولار يوم، الإثنين الماضي، قبل أن تغير مسارها وتصعد بعد إعلان خطة الإنقاذ.

واتخذ أردوغان سلسلة خطوات يوم الإثنين تخفف العبء عن العملة المتراجعة وتلقيه على عاتق الخزانة، وحث الأتراك على التمسك بحيازة الليرة بدلا من الدولار.