أردوغان: نظام الأسد يقوم بحرب نفسية في منبج

أردوغان: نظام الأسد يقوم بحرب نفسية في منبج

الصورة
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان (الأناضول)
28 كانون الأول 2018
تلفزيون سوريا - وكالات

شكك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بأنباء دخول قوات نظام الأسد إلى مدينة منبج شرق حلب، وقال إن الأخير يقوم بـ "حرب نفسية".

وقال الرئيس التركي في تصريحات صحفية اليوم الجمعة "نعارض تقسيم سوريا وهدفنا هو خروج التنظيمات الإرهابية منها وعندما يتحقق ذلك لن يبقى لنا شيء نفعله في هذا البلد". وأضاف "هدفنا تلقين وحدات حماية الشعب الدرس اللازم ومصرون تماما على ذلك".

ولفت الرئيس التركي إلى إمكانية عقد مباحثات هاتفية أو زيارة يقوم بها إلى موسكو للقاء نظيره الروسي فلاديمير بوتين للحديث حول المستجدات الأخيرة في سوريا، ونوه في الوقت ذاته إلى توجه وفد تركي برئاسة وزير الخارجية السبت إلى موسكو لنفس الهدف.

وفي نفس السياق قالت وزارة الدفاع التركية إن وحدات حماية الشعب ليس لديها الحق في الحديث باسم أهالي منطقة "منبج" ودعوة الأطراف الأخرى إليها.

وحذرت الوزارة في بيان "كافة الأطراف في سوريا بخصوص ضرورة الابتعاد عن التصرفات والخطابات الاستفزازية التي من شأنها مفاقمة غياب الاستقرار في المنطقة". مضيفة أنها تتابع الوضع عن كثب.

وأعلن الجيش الوطني اليوم رفعه الجاهزية العسكرية لكل فيالقه على حدود منطقة منبج، تزامناً مع دخول رتل عسكري للجيش التركي إلى المنطقة من معبر جرابلس.

ونفى المتحدث باسم الجيش الوطني الرائد يوسف حمود وناشطون من مدينة منبج، ما أعلنه نظام الأسد اليوم حول دخول قواته إلى المدينة ورفع علمه فيها، وذلك بعد أن دعت وحدات حماية الشعب في بيان لها اليوم ما سمتها "الدولة السورية" لدخول منطقة منبج ومواجهة تركيا.

شارك برأيك