icon
التغطية الحية

أردوغان: المباحثات مع بوتين حول سوريا ستجلب الارتياح إلى المنطقة

2022.08.05 | 18:59 دمشق

أردوغان بوتين
أشار أردوغان إلى أن الاجتماع مع بوتين مهم جداً من حيث إبراز الدور الذي تلعبه تركيا وروسيا في المنطقة - الأناضول
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن مباحثاته مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، حول سوريا "ستجلب أجواء الارتياح إلى المنطقة".

وفي تصريحات في مستهل لقائه مع بوتين، في منتجع سوتشي على البحر الأسود، أعرب أردوغان عن "سعادته بلقاء بوتين مجدداً"، بعد 17 يوماً من لقائهما في العاصمة الإيرانية طهران.

وأشار إلى أن الاجتماع الثنائي مع بوتين "مهم جداً من حيث إبراز الدور الذي تلعبه تركيا وروسيا في المنطقة"، مضيفاً "واثق أن مباحثاتنا حول التطورات في سوريا ستجلب أجواء الارتياح إلى المنطقة".

وأكد الرئيس التركي أن "تضامن البلدين في مكافحة الإرهاب يحمل أهمية كبيرة، وأن المباحثات التي ستجري ستدعم الخطوات التي سيتم الإقدام عليها بهذا الصدد"، وفق ما نقلت وكالة "الأناضول" التركية.

وأوضح أن المباحثات التي أجراها وفدا البلدين "جرت بشكل مثمر"، مضيفاً أنهما "تناولا العديد من القضايا في مجالات السياسة والاقتصاد والتجارة، وأنا واثق أنها ستفتح صفحة مختلفة جداً للعلاقات التركية ـ الروسية".

وشدد أردوغان على أهمية مسألة مفاعل أق قويو النووي جنوبي تركيا، مشيراً إلى أن "اتخاذ قرار بشأن المحطة اليوم سيقطع الطريق أمام أي تأخير، لأنه من المهم جداً أن يتحقق الجدول الزمني المحدد بهذا الخصوص، وأن يتم إكمال أق قويو في التاريخ المعين".

ووصل الرئيس التركي إلى سوتشي، اليوم الجمعة، للقاء نظيره الروسي، لإجراء محادثات تتضمن من بين عدة قضايا، سوريا وأوكرانيا وقضية الحبوب.