"أردوغان" السوري يترشّح لـ انتخابات تركيا القادمة

تاريخ النشر: 29.04.2018 | 15:04 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

قالت وسائل إعلام تركيّة إن المواطن السوري (محمد الشيخوني) يحمل الجنسية التركية، قدّم أوراق ترشيحهِ لـ الانتخابات البرلمانية القادمة عن حزب "العدالة والتنمية" الحاكم في ولاية بورصة شمال غرب تركيا.

و(محمد الشيخوني) الذي ينحدر من مدينة حماة السوريّة، قدم إلى تركيا قبل عشرةِ أعوام، ويعمل مستثمراً في مجال الإنشاءات بولاية بورصة، وغيّر لقبه في وقتٍ سابق إلى "محمد أردوغان"، عند منحهِ الجنسية التركية.

وفي حال فاز "الشيخوني" بالانتخابات البرلمانية، سيصبح النائب (السّوري) الأوّل في البرلمان التركي، كما لفتت صحيفة "يني تشاغ" التركيّة، إلى أن "الشيخوني" لم يكتفِ بتغيير اسمه، بل غيّر اسم زوجتهِ إلى "سُميّة" أيضاً، تيمّناً بابنة الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان".

وحسب وسائل الإعلام في تركيا، فإن "الشيخوني (محمد أردوغان)" افتتح في ولاية بورصة، شركة متخصّصة بـ السياحة والإنشاءات ، وساهم بجلب العديد مِن المستثمرين العرب إلى تركيا.

يشار إلى أن الجمعية العامة لـ البرلمان التركي أقرّت، يوم الجمعة الفائت، مقترح قانون مشترك لـ حزبي "العدالة والتنمية"، و"الحركة القومية"، يهدف إلى إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكّرة في الـ 24 مِن شهر حزيران القادم.

مقالات مقترحة
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا