"أردوغان" السوري يترشّح لـ انتخابات تركيا القادمة

تاريخ النشر: 29.04.2018 | 15:04 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

قالت وسائل إعلام تركيّة إن المواطن السوري (محمد الشيخوني) يحمل الجنسية التركية، قدّم أوراق ترشيحهِ لـ الانتخابات البرلمانية القادمة عن حزب "العدالة والتنمية" الحاكم في ولاية بورصة شمال غرب تركيا.

و(محمد الشيخوني) الذي ينحدر من مدينة حماة السوريّة، قدم إلى تركيا قبل عشرةِ أعوام، ويعمل مستثمراً في مجال الإنشاءات بولاية بورصة، وغيّر لقبه في وقتٍ سابق إلى "محمد أردوغان"، عند منحهِ الجنسية التركية.

وفي حال فاز "الشيخوني" بالانتخابات البرلمانية، سيصبح النائب (السّوري) الأوّل في البرلمان التركي، كما لفتت صحيفة "يني تشاغ" التركيّة، إلى أن "الشيخوني" لم يكتفِ بتغيير اسمه، بل غيّر اسم زوجتهِ إلى "سُميّة" أيضاً، تيمّناً بابنة الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان".

وحسب وسائل الإعلام في تركيا، فإن "الشيخوني (محمد أردوغان)" افتتح في ولاية بورصة، شركة متخصّصة بـ السياحة والإنشاءات ، وساهم بجلب العديد مِن المستثمرين العرب إلى تركيا.

يشار إلى أن الجمعية العامة لـ البرلمان التركي أقرّت، يوم الجمعة الفائت، مقترح قانون مشترك لـ حزبي "العدالة والتنمية"، و"الحركة القومية"، يهدف إلى إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكّرة في الـ 24 مِن شهر حزيران القادم.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار
خلال أسبوع.. تركيا توقف 17 ألف مهاجر في إسطنبول تمهيداً لترحيلهم
القبض على خلايا خططت لتنفيذ عمليات انتحارية في تركيا
الأرصاد الجوية تحذر من احتمالية هطل الأمطار غداً في إسطنبول
مرسوم العفو.. النظام يفرج عن 476 شخصاً من أصل 132 ألف معتقل
اعتقالات تطول المنتظرين تحت "جسر الرئيس" بدمشق
كم بلغ عدد المعتقلين المفرج عنهم من سجن صيدنايا بمرسوم "العفو"؟