أردوغان: التطورات في تل رفعت ومنبج لا تسير في الاتجاه المطلوب

أردوغان: التطورات في تل رفعت ومنبج لا تسير في الاتجاه المطلوب

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قبل توجهه إلى جنوب أفريقيا اليوم (الأناضول)

تاريخ النشر: 25.07.2018 | 18:07 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

اعتبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأن التطورات في سوريا سواء في منطقة "تل رفعت" أو "منبج" شمالي البلاد، "لا تسير حاليًّا في الاتجاه المطلوب"، فيما أشار في الوقت ذاته إلى أن "عفرين" و"جرابلس" و"الباب"، هي المناطق الوحيدة في سوريا التي تتطور فيها الأمور في الاتجاه المطلوب.

وجاءت تصريحات الرئيس التركي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في مطار "أسن بوغا" بالعاصمة أنقرة قبل توجهه إلى جمهورية جنوب أفريقيا لحضور قمة مجموعة دول بريكس المكونة من (روسيا والصين والهند والبرازيل وجنوب أفريقيا)، حيث سيشارك الرئيس التركي في النسخة العاشرة للقمة بدعوة خاصة، لكونه رئيسا للدورة الحالية لمنظمة التعاون الإسلامي.

وقال أردوغان خلال المؤتمر الصحفي بأنه سيبحث مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، الملف السوري بكامل تفاصيله على هامش قمة مجموعة دول بريكس، حيث أوضح أنه سيتناول مع بوتين، المستجدات الشائكة في محافظة درعا جنوبي سوريا، وملف إدلب في الشمال، منوهاً إلى إمكانية وقوع أحداث طارئة وغير متوقعة في هاتين المحافظتين.

وتابع قائلاً "نحن نريد أن يكون الشعب السوري محمي من الهجمات، وخاصة تلك التي تنفذها بعض المنظمات الشرسة، وسنعمل على تأمين هذه الحماية من خلال التباحث حول هذه القضايا".

وشدد أردوغان في نهاية حديثه على أنه سيناقش مع نظيره الروسي ملف منطقة تل رفعت بريف محافظة حلب، وتواجد عناصر "وحدات حماية الشعب" فيها.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار