icon
التغطية الحية

أداء سيئ وخسائر ثقيلة لـ"منتخبات سوريا" في بطولة سباعيات الركبي

2024.02.18 | 18:23 دمشق

أداء سيء وخسائر بنتائج ثقيلة لـ"منتخبات سوريا" ببطولة سباعيات الرجبي
أداء سيئ وخسائر بنتائج ثقيلة لـ"منتخبات سوريا" ببطولة سباعيات الرجبي
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

ودّعت "منتخبات سوريا" (رجالاً ونساء) الممثلة للنظام السوري بخسائر ثقيلة في جميع مباراياتها، بطولة سباعيات الركبي العربية، التي أقيمت في مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية.

وفي آخر مبارايات البطولة، خسر "منتخب سوريا" للرجال ضد منتخب الإمارات بنتيجة 29-0، في حين خسر "منتخب السيدات" أمام المنتخب المصري بنتيجة 34-0.

وفي وقت سابق من البطولة، تعرض "المنتخب السوري" للرجال لهزيمة قاسية أمام منتخب تونس بنتيجة 68-0، كما تعرّض "منتخب السيدات" لهزيمة ثقيلة أيضاً ضد منتخب تونس بنتيجة 52-0.

البطولة العربية لسباعيات الرجبي ​

وتُوّج المنتخب التونسي عن فئة السيدات بلقب ​البطولة العربية لسباعيات الركبي بعد فوزه بنتيجة 33-5 في المباراة النهائية على المنتخب الإماراتي الذي نال الميدالية الفضية، بينما حصلت مصر على الميدالية البرونزية.

وفي فئة الرجال، أحرز منتخب المغرب لقب البطولة بينما نالت الإمارات الميدالية الفضية، وتونس البرونزية.

سباعيات الرجبي

سباعيات الركبي، المعروفة أيضاً باسم لعبة اللاعبين السبعة أو سبعة لاعبين، وهي أحد الأنواع التابعة لاتحاد الركبي المكوّن من سبعة لاعبين بدلاً من العدد المعتاد 15 لاعباً، في مبارايات أقصر بالمدة الزمنية، وتُدار بواسطة المجلس الدولي للركبي.

نشأت اللعبة في ميلروز أسكتلندا، حيث ما يزال فريق سباعيات الركبي لميلروز يلعب سنوياً، وتعد من الألعاب الشعبية في جميع مستوياتها، وعادة ما تُعقد بطولات للهواة والنوادي في أشهر الصيف.

كذلك تعتبر سباعيات الركبي واحدة من أفضل الألعاب ذات التوزيع الجيد، وتحظى بشعبية في أجزاء من أفريقيا وآسيا وأوروبا والأميركتين ولا سيما جنوب المحيط الهادئ.