icon
التغطية الحية

أحمد رافع يشتم المهجّرين السوريين والفنانين المعارضين | فيديو

2023.03.18 | 16:34 دمشق

أحمد رافع: السوريين بأوروبا خنازير ورحلوا لأجل النساء والمال
أحمد رافع يشتم المهجّرين السوريين (تويتر)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

شنّ الممثل السوري أحمد رافع هجوماً على المهجّرين السوريين في بلدان اللجوء، بمن فيهم الفنانون المعارضون، مستخدماً عبارات بذيئة بحقهم.

جاء ذلك عبر لقاء للممثل المعروف بموالاته الشديدة لنظام الأسد على إذاعة "سوريانا" أمس الجمعة، وصف فيه المهجّرين السوريين في الدول الأوروبية بأنهم "خنازير"، زاعماً بأنهم غادروا سوريا "من أجل المال".

وقال "رافع" مخاطباً المهجّرين: "تركت بلدك ورحت مشان تاكل وتشرب ونسوان كتير وآخر الشهر بتاخد 500 يورو كيف هالحكي هاد هادا حلمك".

واتهم السوريين الذين هجّرتهم آلة حرب النظام بأنهم "دمروا الوطن وطلعوا عملوا اغتراب برا". وأضاف: "أنا شفتن بأوروبا العفو عايشين متل الخنازير.. بياكلوا وبيشربوا وآخر الشهر بياخدوا 500 يورو".

أحمد رافع: "الفنانون المعارضون استفادوا أكثر مني"

وقال رافع إن "الفنانين المعارضين الذين خرجوا من سوريا استفادوا أكثر مني لأني بقيت في بلدي، وأصبحوا نجوما الآن.. أنا خسرت الفن، المهم ما أخسر الوطن"، على حد تعبيره.

وأثار أحمد رافع الجدل في العديد من تصريحاته المدافعة بشدة عن النظام ورئيسه، بالإضافة إلى إطلالاته وهو يرتدي ثياباً غالباً ما تكون موضع استغراب المتابعين، ليبرر تلك الإطلالات بالقول إنه كان يعمل "عارض أزياء" في الماضي.

وفي تموز من العام الماضي، زعم رافع في لقاء متلفز على قناة "عمّان" الأردنية، أن "سوريا ليست لبشار الأسد بل هو رمز لسوريا"، مضيفاً أن "البوط العسكري تاج على رأسي". 

وقال خلال اللقاء: "هاد البلد مو لبشار الأسد هو رمز البلد ولازم أحترمه غصب عني شئت أم أبيت.. السيد الرئيس رمزي".