icon
التغطية الحية

"أحرار الشام" تتسلم مقرين بمدينة الباب لحين صدور نتائج التحقيق باغتيال أبو غنوم

2022.10.15 | 20:59 دمشق

دخلت قوات لحركة أحرار الشام الإسلامية إلى مدينة الباب وتسلمت مقري "الزراعة" و"الكلية الحربية"
"أحرار الشام" تتسلم مقرين بمدينة الباب لحين صدور نتائج التحقيق باغتيال أبو غنوم
الباب - خاص
+A
حجم الخط
-A

دخلت قوات لحركة أحرار الشام الإسلامية إلى مدينة الباب وتسلمت مقري "الزراعة" و"الكلية الحربية" اللذين سيطر عليهما الفيلق الثالث يوم الثلاثاء الماضي وطرد منهما قوات فرقة الحمزة.

وأوضحت مصادر محلية من مدينة الباب لموقع تلفزيون سوريا إن قوات "أحرار الشام" المنتشرين في ريف حلب الشرقي والذين كانوا سابقا ضمن "الفرقة 32" في الفيلق الثالث وانشقوا عنها؛ استلموا المقرين لحين الانتهاء من التحقيق بقضية اغتيال الناشط محمد أبو غنوم.

وينص الاتفاق الذي يتم تطبيقه اليوم على أن تعود "فرقة الحمزة" إلى المقرين في حال لم يثبت تورط قيادة الحركة في اغتيال أبو غنوم، أما في حال ثبت تورط قيادة "الحمزة" فيتم تسليم المقرين للمجلس المحلي لمدينة الباب.

وأعلن القائد العام "لحركة أحرار الشام" عامر الشيخ، اليوم السبت، أن قواته تتجهز لتسلّم مواقع "هيئة تحرير الشام" في عفرين بعد انسحاب جزء من قوات الأخيرة نحو إدلب، وذلك ضمن الاتفاق الذي توصل إلى الفيلق الثالث وهيئة تحرير الشام، والذي لم تتوضح بنوده حتى الآن.

وأضاف "الشيخ"، في تغريدة نشرها عبر حسابه في تويتر: "بعد اتفاق الصلح الذي تم بحمد الله تعالى بين الإخوة في الفيلق الثالث والإخوة في هيئة تحرير الشام، والذي أفضى إلى وقف لإطلاق النار وفك الاستنفارات العسكرية، باشرنا باستلام المواقع العسكرية من هيئة تحرير الشام في منطقة غصن الزيتون".