icon
التغطية الحية

أحد وجوه الدراما في التسعينيات.. وفاة الفنان السوري صبحي سليمان

2023.03.08 | 12:53 دمشق

رحيل الفنان السوري صبحي سليمان
وفاة الفنان السوري صبحي سليمان (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت "نقابة الفنانين السوريين" مساء أمس الثلاثاء، وفاة الفنان السوري صبحي سليمان، أحد وجوه الدراما السورية في تسعينيات القرن الماضي.

وقالت نقابة الفنانين، عبر صفحتها في فيس بوك "تعازينا القلبية بوفاة الزميل الفنان القدير صبحي سليمان". مضيفةً "نوافيكم لاحقاً بموعد الدفن والتشييع وموعد التعزية". ولم تشر النقابة إلى أسباب الوفاة.

وجاء في النعوة التي نشرتها النقابة أن جثمان الفنان سيُشيع من مشفى المواساة بدمشق وسيصلى عليه عقب صلاة عصر اليوم الأربعاء، الموافق 8 آذار 2023، في جامع بلال على طريق المطار، ثم يُدفن في مقبرة نجها.

1
وفاة الفنان السوري صبحي سليمان

الفنان صبحي سليمان

ويعتبر الفنان الراحل صبحي سليمان أحد وجوه الدراما السورية في تسعينيات القرن الماضي، وهو من مواليد دمشق، دخل عالم التمثيل من خلال المسرح الجامعي، قبل أن يتوجه لاحقاً إلى عالم الشاشة.

وقدم صبحي سليمان العديد من الأعمال الهامة في تاريخ الدراما السورية، وشارك في مسلسلات عديدة، وفي فيلم سينمائي واحد وهو (إمبراطورية غوار عام 1982).

ومن أبرز المسلسلات التي شارك فيها "الهارب، وسيف بن ذي يزن، ونجوم بين الغيوم، والبواسل، وحي المزار، والعبابيد، والمحكوم، وحمام القيشاني الجزء الأول، وأبو كامل الجزء الأول، ويوميات مرحة، وغضب الصحراء، والينابيع، وعز الدين القسام، وحرب السنوات الأربع، والدروب القصيرة".

وتعامل خلال وجوده في الساحة الفنية، مع عدد من المخرجين السوريين الأوائل في عالم التلفزيون، من أبرزهم علاء الدين كوكش، ومحمد فردوس الأتاسي، وبسام الملا.