icon
التغطية الحية

أحد ممثلي "قيامة أرطغرل" يفقد ابنته وزوجته السابقة في تفجير إسطنبول

2022.11.14 | 17:24 دمشق

الممثل التركي نور الدين أوتشار وابنته ياغمور أوتشار (Yeni Şafak)
الممثل التركي نور الدين أوتشار وابنته ياغمور أوتشار (Yeni Şafak)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

فقد الممثل التركي نور الدين أوتشار، الذي مثل في مسلسل "قيامة أرطغرل" الشهير، زوجته السابقة وابنته في التفجير الذي استهدف شارع الاستقلال وسط مدينة إسطنبول يوم أمس الأحد متسبباً بمقتل 6 مواطنين أتراك ومخلفاً عشرات الجرحى.

وبحسب وسائل إعلام تركية، فقدت أرزو أوزسوي، الزوجة السابقة للممثل التركي نور الدين أوتشار، وابنته ياغمور أوتشار، حياتهما جراء تفجير إسطنبول الذي استهدف شارع الاستقلال يوم أمس الأحد.

وشارك الممثل "أوتشار" منشوراً على حسابه الشخصي يتضمن صورة ابنته "ياغمور" البالغة من العمر (15) عاماً، التي كانت ضحية للتفجير: "أدعو الله أن يجعل قبرك نوراً، وأن يكون مقامك الجنة، الفتاة الرقيقة، ابنتي ياغمور، التي فقدت حياتها في الهجوم الغادر على تقسيم، موجودة مع والدتها في مسجد أولو بعد صلاة العصر في شيرين إيفلار".

وأعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو أسماء الذين فقدوا أرواحهم في الهجوم على شارع الاستقلال، وهم:  أرزو أوزسوي وابنتها ياغمور أوتشار، يوسف ميدان والطفلة إيجرين ميدان، وآدم توب كارا وزوجته أليف توب كارا.

كشف الهوية

ونفذت السلطات الأمنية عملية أمنية في العنوان المحدد بمنطقة كوتشوك شكمجة، عند الساعة 02:50 فجر الإثنين، أدت إلى القبض على المواطنة السورية أحلام البشير المتهمة بتنفيذ الهجوم، وهي على قيد الحياة.

وقالت الشرطة في البيان إن المتهمة اعترفت في استجوابها بتلقيها تدريباً كـ"ضابط مخابرات خاص" من قبل منظمة PKK / PYD / YPG الإرهابية وأنها دخلت تركيا بشكل غير قانوني عبر عفرين لتنفيذ تعليمات تلقتها من عين العرب كوباني، وفقاً لما نقلته صحيفة "يني شفق" التركية عن بيان الشرطة.