icon
التغطية الحية

أجواء احتفالات العام الجديد 2023 في الدول العربية والعالم | صور+ فيديو

2023.01.01 | 12:26 دمشق

احتفالات برأس السنة في عواصم ومن عربية (إنترنت)
احتفالات برأس السنة في عواصم ومدن عربية (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

استقبل العالم عام 2023 بأجواء احتفالية تخللها إطلاق ألعاب نارية وعروض ترفيهية في كثير من المدن والعواصم العربية والعالمية.

وانطلقت الألعاب النارية من برج خليفة في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة احتفالاً ببداية العام الجديد تزامنت أيضاً مع عروض أخرى في 30 موقعاً مختلفاً على مستوى الإمارة، بجانب عدد من الحفلات الموسيقية منها حفل نجمة الغناء العالمية كايلي مينوغ.

رأس السنة في العراق

وأقيمت فعاليات احتفالية بمناسبة رأس السنة الجديدة 2023 في ساحات العاصمة العراقية بغداد قبل سويعات من حلول العام الجديد.

ولم تغب مدينة أربيل في إقليم كردستان العراق عن المشهد حيث أقيمت احتفالات رأس السنة، وتجمهر المئات من المواطنين لمتابعة عروض الألعاب النارية حول قلعة أربيل وأجزاء أخرى من المدينة.

إطلاق ألعاب نارية في السعودية

وفي السعودية، انتشرت مقاطع فيديو توثق إطلاق الألعاب النارية في العاصمة الرياض من على برج الفيصلية الشهير ، كما شوهدت العروض ذاتها من برج المملكة القريب.

القاهرة تحتفل بالعام الجديد

وفي العاصمة المصرية القاهرة، أطلقت الألعاب النارية من برج القاهرة احتفالاً بقدوم العام الجديد، حيث انتشرت مقاطع فيديو على تويتر للحظة إطلاق الألعاب النارية من البرج.

احتفالات نيويورك

وفي نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية؛ ازدحم عشرات الآلاف من الأشخاص في ميدان "تايمز سكوير" وسط نيويورك الأميركية، من أجل الاحتفال بحلول العام الجديد 2023.

وعلى الرغم من الطقس الماطر، أقيمت هناك العديد من الفعاليات المميزة ضمن احتفالات العام الجديد في الولايات المتحدة الأميركية، بعد أن كانت هذه الميادين مغلقة خلال مكافحة جائحة كورونا في العامين الماضيين.

احتفالات تركيا

بينما استقبلت مدينة إسطنبول العام الجديد باحتفالات صاخبة تخللها إطلاق المفرقعات والألعاب النارية وقرع الطبول والرقص وإنارة الأضواء. وتدفق عشرات الآلاف من مواطنين وسياح ومقيمين إلى المناطق الشهيرة لإحياء تلك الاحتفالات.