icon
التغطية الحية

أتليتيكو يهزم ريال مدريد 4-2 ويتقدم لدور الثمانية بكأس ملك إسبانيا

2024.01.19 | 08:10 دمشق

1
 تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

هز أنطوان جريزمان ورودريجو ريكيلمي الشباك في الوقت الإضافي ليقودا أتليتيكو مدريد للفوز 4-2 على غريمه المحلي ريال مدريد وحامل اللقب والتأهل إلى دور الثمانية بكأس ملك إسبانيا لكرة القدم، يوم الخميس.

وبعد أسبوع من فوز ريال 5-3 على أتليتيكو في مباراة مثيرة قبل نهائي كأس السوبر الإسبانية التي أقيمت في السعودية، تواجه الفريقان مجددا على ملعب متروبوليتانو الممتلئ عن آخره واحتكما مجددا إلى وقت إضافي انتهى هذه المرة لصالح أصحاب الأرض.

وافتتح صامويل لينو جناح أتليتيكو مدريد التسجيل لصاحب الضيافة من هجمة مرتدة في الدقيقة 39 مستغلا خطأ من أنطونيو روديجير الذي حاول إعادة الكرة بالرأس إلى حارس مرماه ليهدي الكرة للاعب الفريق المنافس.

لكن يان أوبلاك حارس مرمى أتليتيكو مدريد ارتكب خطأ هو الآخر في محاولة إبعاد ركلة حرة لعبها لوكا مودريتش ليحول الكرة إلى شباكه عن طريق الخطأ قبل نهاية الشوط الأول.

وأدى خطأ آخر لتسجيل هدف في الدقيقة 57، عندما لعب إدوارد كامافينجا الكرة إلى الخلف باتجاه منطقة جزاء وفي ظل عدم تفاهم بين حارس المرمى أندري لونين وقلب الدفاع أنطونيو روديجير وصلت الكرة إلى ألفارو موراتا الذي وضعها في الشباك الخالية من مسافة قريبة.

وفي الدقيقة 82، أهدر موراتا فرصة محققة من مسافة قريبة أعقبتها هجمة مرتدة ولعب جود بلينجهام عرضية من اللمسة الأولى وصلت إلى خوسيلو الذي أدرك التعادل بضربة رأس في المرمى ليحتكم الفريقان إلى وقت إضافي.

وسجل جريزمان هدفا في الدقيقة العاشرة من الوقت الإضافي من تسديدة رائعة من مسافة قريبة بعدما قطع الكرة من فينيسيوس جونيور قبل أن يحسم ريكيلمي الفوز في الدقيقة الأخيرة بلمسة متقنة.

وأبلغ كوكي قائد أتليتيكو شبكة (موفيستار بلس) "مؤخرا، أصبحت مبارياتنا أمام ريال مدريد جميلة جدا بالنسبة للمشاهدين. بإيقاع سريع جدا تحسم في الوقت الإضافي. اليوم، كان النصر حليفنا. أنا سعيد للجماهير وأنطوان جريزمان الذي سجل هدفا رائعا".

وينضم أتلتيكو إلى برشلونة وجيرونا وريال سوسيداد وسيلتا فيجو ومايوركا وأتلتيك بلباو وإشبيلية في قرعة دور الثمانية النهائي.