icon
التغطية الحية

أبرز قياديي PKK.. تركيا تتبنى اغتيال "حمزة كوباني" في حلب

2023.03.19 | 14:07 دمشق

حمزة كوباني
تركيا تستهدف القيادي "حمزة كوباني" شمالي سوريا (الأناضول / هاوار)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

تبنت الاستخبارات التركية، اليوم الأحد، مقتل محمد يلدريم الملقب بـ"حمزة كوباني" أحد أبرز قياديي "حزب العمال الكردستاني - PKK"، وذلك في عملية أمنية شمالي سوريا.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن مصادر أمنيّة تركية، أنّ "حمزة كوباني كان مسؤولاً عن الشؤون المالية لـPKK  و"وحدات حماية الشعب - YPG" في حلب، ومنطقة تل رفعت بالريف الشمالي".

وأوضحت المصادر بأنّ "عملية استهداف الاستخبارات التركية لللإرهابي محمد يلدريم (حمزة كوباني)، جرت في منطقة الشيخ مقصود بمدينة حلب".

وأشارت إلى أنّ "يلدريم التحق بصفوف تنظيم PKK، عام 1986، ويعد من أقدم المنتسبين إليه"، مضيفةً أنّه "عقب مشاركته في أعمال إرهابية داخل الأراضي التركية والعراقية، انتقل إلى سوريا، عام 2015".

"وحدات الشعب" تشيّع "حمزة كوباني" في منبج

ويأتي تبنّي الاستخبارات التركية لـ مقتل "حمزة كوباني" بعد شهر تقريباً من مقتله بتفجير سيارة (من قبل أجهزة تابعة للاستخبارات التركية) في حي الشيخ مقصود، يوم 24 شباط الفائت، بحسب ما ذكرت وكالة "هاوار" المقرّبة من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

وقالت الوكالة، في 26 شباط الفائت، إنّ جثة "حمزة كوباني" - عرّفته بأنّه "عضو لجنة الاقتصاد" - وصلت إلى مدينة منبج التي تسيطر عليها "قسد" شرقي حلب، حيث جرى تشييعه، قبل نقله إلى مدينة عين العرب (كوباني) المجاورة، لدفنه في مقبرة "مزار الشهيدة دجلة".

يشار إلى أنّ تركيا تُطلق -باستمرار- عمليات قصفٍ جوي عبر طائرات حربية ومسيّرات، تستهدف مواقع ومسؤولين لـ"قسد" ومكوّناتها شمال شرقي سوريا، ومواقع ومسؤولين لـ"PKK" في سوريا والعراق، كان آخرها عملية "المخلب - السيف".