icon
التغطية الحية

آبل تضع شروطاً لشراء نظارتها "فيجين برو" ذات المزايا الخيالية.. تعرف إليها

2024.01.23 | 16:02 دمشق

آخر تحديث: 23.01.2024 | 16:02 دمشق

آبل تضع شروطاً لشراء نظارتها "فيجين برو" ذات المزايا الخيالية
آبل تضع شروطاً لشراء نظارتها "فيجين برو" ذات المزايا الخيالية
تلفزيون سوريا - البوابة العربية للأخبار التقنية
+A
حجم الخط
-A

تستعد شركة آبل الأميركية لطرح نظارتها الذكية المنتظرة التي تحمل اسم "فيجين برو (Vision Pro)" – التي كشفت عنها في شهر حزيران 2023 – وذلك يوم 2 من شباط المقبل، مع بدء الطلبات الأولية يوم الجمعة الماضي 19 من يناير الجاري.

ولكن تواجه شركة آبل واحداً من أصعب التحديات التسويقية في تاريخها، وهو إقناع العملاء بشراء نظارتها الذكية بسعر يبلغ 3499 دولاراً مع عمر بطارية محدود، وتصميم ضخم وعدم وجود تطبيقات تعمل معها بعد.

تتوقع شركة آبل أن تشهد طفرة أولية في المبيعات عند اقتناء المتحمسين الأوائل نظارة Vision Pro، ثم تراجعاً في الطلب لاحقاً، لذلك أبلغت متاجرها بالتجزئة أنهم سيحتاجون إلى مساحة تخزين كبرى بنحو الضعف خلال عطلة نهاية الأسبوع التي تلي إطلاق Vision Pro مقارنة بالمدة التي تليها.

شروط آبل لتقديم طلب لشراء نظارة "فيجين برو (Vision Pro)":

حددت شركة آبل مجموعة من الشروط التي يجب توفرها في المستخدم الراغب في تقديم طلب شراء سابق لنظارتها الذكية "فيجين برو (Vision Pro)" عند فتح باب تسجيل الطلبات في 19 من يناير.

وذكر موقع (macrumors) أن الشروط تشمل امتلاك المستخدم هاتف آيفون أو جهاز آيباد مزوداً بمزية Face ID، وإلزامه بإجراء مسح رقمي لوجهه في صورة بصمة ثلاثية الأبعاد، من خلال تطبيق متجر آبل الرسمي للتطبيقات (آب ستور) App Store.

وتعتمد عملية إجراء مسح بصمة الوجه عبر تقنية FaceID على الكاميرا الأمامية لهواتف آيفون وأجهزة آيباد، عبر تطبيق آب ستور. ويساعد هذا الشرط شركة آبل في تحديد مقاس رأس المستخدم ووجهه، كي تزوده بمقاسات مناسبة لأحزمة تثبيت النظارة على الرأس، وأجزاء تثبيتها على الوجه.

كما اشترطت آبل تحديث تطبيق (آب ستور) إلى أحدث إصدار، وقد أُطلق في يوم 11 يناير من 2024، إذ تتوفر فيه مزية مسح بصمة الوجه الثلاثية الأبعاد.

وبالإضافة إلى ذلك؛ طلبت آبل من عملائها الراغبين في شراء نظارتها "فيجين برو (Vision Pro)"، إجراء اختبار نظر حديث، إذا كانوا يرغبون في تزويد نظارتهم بعدسات لتصحيح عيوب الإبصار، وقد أوضحت في رسالة بريدية أرسلتها إلى عملائها في الولايات المتحدة، أنها لن تتمكن من تقديم عدسات تصحيح عيوب الإبصار لجميع المقاسات.

مزايا خيالية

في حزيران الماضي، كشفت شركة "آبل"، عن نظارة الواقع المختلط الجديدة التي سمتها "فيجن برو"، والتي تتيح لمستخدميها الانغماس في عالم افتراضي بالكامل، للعمل أو اللعب أو مشاهدة الأفلام والمسلسلات بتقنية ثلاثية الأبعاد، اعتبرها الخبراء خطوة نحو عالم الميتافيرس.

وبحسب "آبل"، فإن مستخدمي النظارة سيكونون قادرين على تحديد المحتوى بأعينهم، مع استخدام نظام كاميرا وميكروفون ثلاثي الأبعاد لالتقاط مقاطع فيديو وصور يمكن عرضها في شكل ثلاثي الأبعاد لاحقاً.

وتحتوي "فيجن برو" على شاشة خارجية تُظهر عيني المستخدم للأشخاص في العالم الخارجي، وتُظلم الشاشة حين ينغمس المستخدم بالكامل في العالم الافتراضي، وعندما يقترب شخص ما من مستخدم في الوضع الافتراضي الكامل، تعرض النظارة كلا من المستخدم والشخص الخارجي لأحدهما الآخر.

وتستخدم النظارة تقنية تسمح لها بمعالجة المعلومات من مستشعراتها في وقت أقل من غمضة عين، ويمكن استخدام "فيجن برو" كجهاز كمبيوتر تقليدي مع شاشات متعددة، ما يساعد على استعمالها للعمل أو الترفيه، سواء في مكان ثابت مثل المنزل أو خلال السفر.

وتتعاون "آبل" مع "أدوبي" (شركة تُنتج برامج تصميم غرافيكس وإنيميشن)، و"مايكروسوفت" (أكبر شركة مصنعة لبرامج الكومبيوتر في العالم)، لوضع تطبيقاتهما على النظارة الجديدة، كما ستتوفر خدمة "ديزني بلس" للبث من "والت ديزني" على السماعة من بداية طرحها.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية