icon
التغطية الحية

خطوة نحو الميتافيرس.. "آبل" تكشف عن سماعة تمزج العالمين الواقعي والافتراضي

2023.06.06 | 16:30 دمشق

سماعة الرأس "فيجن برو" خطوة جديدة نحو عالم الميتافيرس (Apple)
سماعة الرأس "فيجن برو" خطوة جديدة نحو عالم الميتافيرس (Apple)
 تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

كشفت شركة "آبل"، يوم الإثنين، عن سماعة رأس للواقع المعزز سمتها "فيجن برو"، والتي تتيح لمستخدميها الانغماس في عالم افتراضي بالكامل، للعمل أو اللعب أو مشاهدة الأفلام والمسلسلات بتقنية ثلاثية الأبعاد، اعتبرها الخبراء خطوة نحو عالم الميتافيرس.

وتتوفر سماعة "آبل" اعتباراً من بداية العام 2024 في أسواق الولايات المتحدة الأميركية، بسعر يبدأ من 3499 دولاراً، على أن تطرحها الشركة في مزيد من الأسواق حول العالم خلال العام نفسه، بحسب وكالة "رويترز".

وبحسب "آبل"، فإن مستخدمي السماعة سيكونون قادرين على تحديد المحتوى داخل النظارات بأعينهم، مع استخدام نظام كاميرا وميكروفون ثلاثي الأبعاد لالتقاط مقاطع فيديو وصور يمكن عرضها في شكل ثلاثي الأبعاد لاحقاً.

وتحتوي سماعة "فيجن برو" على شاشة خارجية تُظهر عيني المستخدم للأشخاص في العالم الخارجي، وتُظلم الشاشة عندما ينغمس المستخدم بالكامل في العالم الافتراضي، وعندما يقترب شخص ما من مستخدم في الوضع الافتراضي الكامل، تعرض سماعة الرأس كلا من المستخدم والشخص الخارجي لأحدهما الآخر.

وتستخدم سماعة الرأس تقنية تسمح لها بمعالجة المعلومات من مستشعراتها في وقت أقل من غمضة عين، ويمكن استخدام "فيجن برو" كجهاز كمبيوتر تقليدي مع شاشات متعددة، ما يساعد على استعمالها للعمل أو الترفيه، سواء في مكان ثابت ومفلق مثل المنزل أو خلال السفر.

وتتعاون "آبل" مع شركتي "أدوبي" (شركة تُنتج برامج تصميم الغرافيكس والأنيميشن)، و"مايكروسوفت" (أكبر شركة مصنعة لبرامج الكومبيوتر في العالم)، لوضع تطبيقاتهما على سماعة الرأس الجديدة، كما ستتوفر خدمة "ديزني بلس" للبث من "والت ديزني" على السماعة من بداية طرحها.