السعودية: نقدر جهود الكويت في حل الأزمة الخليجية

تاريخ النشر: 04.12.2020 | 18:31 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعرب وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، اليوم الجمعة، عن تقدير بلاده لجهود الكويت بتقريب وجهات النظر حيال الأزمة الخليجية.

وقال في تغريدة عبر حسابه على تويتر: "ننظر ببالغ التقدير لجهود دولة الكويت الشقيقة لتقريب وجهات النظر حيال الأزمة الخليجية، ونشكر المساعي الأميركية في هذا الخصوص، ونتطلع لأن تتكلل بالنجاح لما فيه مصلحة وخير المنطقة".

 

 

وأعلن وزير الخارجية الكويتي أحمد ناصر المحمد الصباح، اليوم الجمعة، عن "مباحثات مثمرة"، لتتوصل الأطراف الخليجية لاتفاق نهائي لحل الأزمة الخليجية، بوساطة من الكويت والرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وبعيد البيان الكويتي، أعرب وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، عن شكره للجهود الكويتية والأميركية لحل الأزمة الخليجية، وذلك بعيد البيان الذي أعلن فيه وزير الخارجية الكويتي اليوم الجمعة، التوصـل لاتفاق نهائي للحل بعد مباحثات "مثمرة".

وقال وزير الخارجية القطري في تغريدة على حسابه في تويتر "بيان دولة الكويت خطوة مهمة نحو حل الأزمة الخليجية. نشكر للكويت الشقيقة وساطتها منذ بداية الأزمة، كما نقدر الجهود الأمريكية المبذولة في هذا الصدد ونؤكد أن أولويتنا كانت وستظل مصلحة وأمن شعوب الخليج والمنطقة".

وسبق الترحيب السعودي بساعة، ترحيب من الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، نايف الحجرف، والذي أكد أن بيان الكويت "يعكس قوة المجلس وتماسكه وكذلك قدرته على تجاوز كل المعوقات والتحديات".

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار