V30S هاتف إل جي الجديد المزود بالذكاء الصنعي

تاريخ النشر: 01.03.2018 | 18:52 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

أطلقت شركة إل جي للمرة الاولى هاتفا نقالا مزودا بالذكاء الصنعي من فئة ThinQ يحمل اسم V30S في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 المقام في برشلونة.

وطورت الشركة الجهاز الجديد بناء على منصة الهاتف الناجح إل جي V30 لكنها دمجت فيه التقنيات الجديدة للذكاء الصنعي، ليتضمن الجهاز الجديد مجموعة أوسع من المزايا والوظائف التي تلبي احتياجات المستخدم اليوم وتتناغم مع سلوكه، وفق ما أكده موقع البوابة العربية للتقنية.

انطلقت إل جي منذ أكثر من عام في تطوير حلول الذكاء الصنعي المتقدمة والبديهية لتحسن المزايا والوظائف الأكثر استخداما في الهواتف الذكية، حيث ركزت على دمجه في وظائف الكاميرا والتعرف إلى الكلام، فكانت النتيجة تقديم كاميرا بمزايا أكثر ذكاء وأسهل استخدامًا بالاعتماد على “رؤية الذكاء الصنعي” وإمكانيات أوسع للتعرف إلى الأوامر المنطوقة عبر “صوت الذكاء الصنعي” في أحدث هواتف إل جي الذكية.

وتشمل رؤية الذكاء الصنعي ثلاث مزايا جديدة في الكاميرا الذكية: "كاميرا الذكاء الصنعي"، و "عدسات كيو" و"الوضع الساطع" وتعمل هذه المزايا على أتمتة عملية التقاط الصور بالهاتف الذكي وتحسينها للمبتدئين والمتمرسين في التصوير على حد سواء.

في حين يتيح استخدام الذكاء الصنعي تشغيل التطبيقات وتغيير الإعدادات عبر الأوامر الصوتية وحدها، وهي تعمل بالتكامل مع مساعد جوجل، وتغني قدرات الذكاء الصنعي في هاتف إل جي للتعرف إلى مجموعة حصرية من الأوامر عن الحاجة إلى البحث في خيارات القوائم وتتيح اختيار الوظائف المطلوبة مباشرة.

لكن على الرغم من كل تلك المزايا الفائقة يبقى V30S الهاتف الأنحف، والأخف بين الهواتف الذكية مع شاشته من مقاس 6 بوصات أو أكثر، ويوفر فوق ذلك متانة فائقة مكّنته من اجتياز اختبارات المتانة 14 MIL-STD 810G المعتمدة في وزارة الدفاع الأمريكية.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
ما تأثير الصيام على مناعة الجسم ضد فيروس كورونا؟
الدنمارك أول دولة أوروبية تتخلى عن استخدام لقاح "أسترازينيكا"
المعلمون في تركيا.. الفئة المقبلة لتلقي لقاح كورونا