(IHH) تكمل بناء 7 آلاف منزل للنازحين في إدلب

تاريخ النشر: 05.07.2020 | 19:45 دمشق

آخر تحديث: 13.10.2020 | 15:10 دمشق

 تلفزيون سوريا - وكالات

في إطار مشاركتها في حملة "لنكن سقفاً للمظلومين" أكملت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (IHH)، بناء 7 آلاف منزل مؤقت للنازحين في محافظة إدلب السورية.

وتأتي هذه الخطوة في إطار مشاركة الهيئة في الحملة التي تم إطلاقها من قبل منظمات مدنية ومؤسسات تركية بهدف بناء 120 ألف منزل مؤقت للنازحين السوريين في إدلب.

وتخطط هيئة الإغاثة الإنسانية التركية، لبناء 20 ألف منزل مؤقت للنازحين السوريين في إدلب، في إطار هذه الحملة، حيث بدأت بتسليم قسم من المنازل إلى النازحين، فيما تستمر ببناء المنازل الباقية.

وقال سليم طوسون المسؤول الإعلامي للهيئة في تصريح لوكالة الأناضول التركية، إن مشروع بناء منازل مؤقتة للسوريين في إدلب بدأ العام الماضي مع تزايد أعداد المتدفقين إلى المدينة بكثرة.

وأوضح أن الهدف من هذه الحملة، تأمين مأوى للنازحين يقيهم من برد الشتاء وحر الصيف، وإنقاذهم من الظروف المعيشية الصعبة داخل الخيم.

وأضاف أن الهيئة ستستمر في بناء المنازل المؤقتة لحين الوصول إلى 20 ألف منزل.

يذكر أن أعضاء الحكومة التركية والوزراء تبرعوا ببناء منازل مؤقتة في إدلب، في إطار الحملة بالتنسيق مع إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد"، حيث تكفل الوزراء خلال اجتماع الحكومة في 29 حزيران الماضي بتلبية نفقات بناء 490 منزلا.

تنفيذاً لاتفاق التسوية.. قوات الأسد تنشر نقاطها العسكرية في طفس
على غرار درعا البلد.. اتفاقيات "تسوية" مستمرة في الريف الغربي
مهدداً بالخيار العسكري.. النظام يطالب وجهاء مدينة طفس بتسليم مزيد من الأسلحة
منظمات إنسانية: القطاع الصحي شمال غربي سوريا يوشك على الانهيار بسبب تفشي كورونا
فايزر تنصح بتلقيح الأطفال بلقاحها المضاد لكورونا بجرعات مخفضة
كورونا.. 6 وفيات في الأسبوع الماضي بريف حماة والإصابات ترتفع بطرطوس